حفاظا على الأرواح.. ميناء الإسكندرية تحذر المواطنين

جانب من طقس الإسكندرية

1/17/2020 2:31:25 PM
كل يوم

اجتاحت مدينة الاسكندرية، اليوم هطول الأمطار ما بين خفيفة ومتوسطة على أحياء المدينة، وسط هبوب رياح شديدة البرودة، وذلك بنوة الفيضة الكبري.
فيما تساقطت الأمطار الغزيرة بغرب المدينة، مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار الطقس السيء طوال اليوم.
ورفعت أجهزة المحافظة حالة الطوارئ القصوي، كما رفعت شركة الصرف الصحي نسبة الاستعداد لـ١٠٠ %وانتشرت سيارات الصرف في الشوارع لسحب المياه ومنع تراكمها وتعطل حركة المرور.
وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي، أن الشركة في حالة استعداد تام من أجل استقبال النوة، وتم رفع أعلى درجة الاستعداد لاستقبال النوة، مشيرًا إلى الإسكندرية تعرضت بنوه شديدة مسبقًا، حيث هطول أمطار غزيرة فاقت استيعاب الطاقة الاستيعابية لمحطات الرفع مما تسبب في تراكم المياه 
وقدم اللواء  محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، الشكر شركة الصرف الصحي بالإسكندرية و عمال الأحياء الذي عملوا بكل جهد في الشارع خلال نوة الأمطار الماضية لتصريف مياه الأمطار و عدم سماحهم بتراكم المياه في الشوارع لفترات طويلة؛ على الرغم من عدم قدرة شبكات الصرف الصحي من استيعاب الكمية الكبيرة من مياه الأمطار والتي فاقت كمية مياه الأمطار التي تعرضت لها المحافظة في عام 2015.
ومن جانبه أكد رضا الغندور المتحدث الرسم باسم ميناء الإسكندرية انتظام أعمال الشحن والتفريغ، وحركة الشاحنات والبضائع ، وحركة السفن بعد أن هدأت حالة البحر، حيث تقوم الإدارة المختصة بالميناء بمتابعة قياسات الرصدة الجو مائية بشكل منتظم للتأكد من أن سرعة الرياح وارتفاع الأموج تسجل المعدلات التي تسمح بحركة اللنشات والقاطرات والسفن بشكل آمن .
وأضاف "الغندور" أن إجمالي عدد السفن المتواجدة بالميناء وصل 79 سفينة ، وتجري عمليات الشحن والتفريغ على  36 سفينة منها 5 سفن حاويات، و4 سفن مواد بترولية، و12 سفينة عامة، و12 سفينة على المخطاف الداخلي ، وتواجد بالمخطاف الخارجي  42 سفينة، وعن حركة الشاحنات فقد تم دخول وخروج 9000 شاحنة عامة من والى الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، كما خرج من الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية قطاران محملان بشحنة قمح تزن 3000 طن متجه إلى إمبابة وكفر الشيخ . 
وأكد الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء، على ضرورة استمرار أعمال الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والبضائع من والى الميناء بشكل طبيعي، مع مراعاة توخي الحذر أثناء عمليات الشحن والتفريغ حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات .

اليوم الجديد