شرطة كوازولو- ناتال: نجل الداعية أحمد ديدات على قيد الحياة

جانب من الحادث

1/16/2020 11:18:06 AM
أخبار

نفت شرطة كوازولو- ناتال في جنوب أفريقيا وفاة نجل الداعية الإسلامي أحمد ديدات، والذي تعرض لإطلاق نار أمس الأربعاء، أمام محكمة فيرولام بجنوب أفريقيا.

وكانت عدد من وسائل الإعلام قد تداولت تقارير إعلامية تغيد وفاة يوسف نجل الداعية الإسلامي أحمد ديدات عقب إطلاق النار عليه خارج محكمة، إلا أن وكالة IOL الإخبارية في جنوب أفريقيا نقلت على لسان الكولونيل ثيمبيكا مبيلي من شرطة كوازولو- ناتال في جنوب أفريقيا، قوله إن يوسف ديدات لا يزال على قيد الحياة بعد نقله إلى المستشفى إثر تعرضه لإطلاق نار استهدف رأسه خارج المحكمة.

وأضاف مبيلي وفقًا للتقرير أن ديدات "البالغ من العمر 65 عامًا وزوجته كانا يسيران صباح  أول أمس الثلاثاء في تمام الساعة الـ8:30 عندما وجه شخص غير معروف النار، مصيبًا الضحية في منطقة الرأس"، وتم نقله إلى المستشفى، بينما ابتعد مطلق النار عن  المنطقة إلى جهة غير معلومة".

ورغم تصريحات شرطة كوازولو- ناتال إلا أن عدد من الشخصيات المعروفة أعلنت وفاة نجل الداعية على حساباتهم الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي" تويتر" منهم توركي الدوسري والذي قال:" إن لله وإنا إليه راجعون.. اغتيال نجل الداعية أحمد ديدات".

بينما قال الدكتور أحمد الصغير: " اغتيال يوسف نجل الداعية أحمد ديدات بإطلاق النار على رأسه بجنوب أفريقيا".

اليوم الجديد