أول رد من صاحب مزرعة أجا على مصادرة حيواناته

فارس الفيشاوي صاحب المزرعة

1/15/2020 9:11:44 PM
المحافظات

قال فارس الفيشاوي، صاحب مزرعة زواحف أجا، إن الإجراءات القانونية المعقدة كانت سبب فشله في إنهاء التصاريح اللازمة لترخيص مزرعته، ولكنه نجح في توفير بيئة مناسبة للحيوانات للحفاظ عليها.

وأشار "الفيشاوي" إلى أن المزرعة كان بها زواحف مختلفة وطيور وعناكب وقرود، وصادرت البيئة سلاحف وثعابين مستوردة ومثبت ملكيتها له، وسيسعى لاستردادها منهم مرة أخرى.

وأكد على أن مزرعته ساهمت في نشر ثقافة التعامل مع الحيوانات، واقتناء الزواحف، والحفاظ على هذه النوعيات النادرة من الطيور.

وكانت إدارة البيئة والمسطحات بمديرية أمن الدقهلية، قد شنت حملة اليوم الأربعاء، بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بمركزي "أجا وميت غمر"، على مزرعة الفيشاوي بقرية فيشابنا التابعة لمركز أجا، وتبين احتوائها على عدد كبير من الحيوانات والطيور النادرة والمهددة بالانقراض بدون تصريح حالة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 65 طائرًا وحيوانًا بريًا مهددًا بالانقراض، و25 طائرًا وحيوانًا محنطًا، وعدد كبير من الزواحف؛ منها الثعابين المصرية والثعابين المستوردة والتمساح والنمس والثعالب والديابة والقنافد والحرابي والأبراص وغيرها من الزواحف والطيور والحيوانات، وتم التحفظ عليها في حديقة الحيوان بالجيزة.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من أهالي محافظة الدقهلية، والذين اعتادوا على زيارة المزرعة، اليوم، هاشتاج "تربية الزواحف مش جريمة"، للتضامن مع فارس الفيشاوي، صاحب مزرعة حيوانات فيشابنا.

وجدير بالذكر أن "الفيشاوي"، قد تخرج في كلية الهندسة، واحترف تربية الزواحف منذ 15 عامًا، في حديقة ملحقة بمنزله، وكانت المزرعة وجه لعدد من الزوار وعدسات المصوريين.

اليوم الجديد