النيابة: تشكيل فريق جديد للتحقيق في مقتل ريجيني

الطالب جوليو ريجيني - أرشيفية

1/15/2020 5:59:28 PM
أخبار

 

أكد النائب العام حمادة الصاوي، في بيان، الأربعاء، تشكيل فريق جديد من المحققين بشأن قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

وأشار البيان إلى "تشكيل فريق تحقيق جديد يعكف على دراسة وترتيب أوراق القضية، ويعمل على اتخاذ كافة إجراءات التحقيق اللازمة لاستجلاء الحقيقة في حيادية واستقلالية تامة".

وأبلغ الصاوي القرار إلى عدد من المحققين الإيطاليين الذين أتوا إلى القاهرة لحضور اجتماعات مشتركة مع نظرائهم المصريين حول القضية

ومطلع 2016 عثر على جثة طالب الدكتوراه جوليو ريجيني (28 عاما) المتخصص في الحركات النقابية مشوهة مع آثار تعذيب، على جانب طريق سريع في إحدى ضواحي القاهرة.

وأظهر تشريح إيطالي للجثة، عقب نقل جثمانه إلى روما، أنه قتل إثر تعرضه لضربة قوية في أسفل جمجمته، وإصابته بكسور عدة في كل أنحاء جسده.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد استقبل، أمس الثلاثاء، في قصر الاتحادية جوزيبي كونتي رئيس وزراء إيطاليا، حيث ناقش الجانبان الجهود المشتركة لدعم مساعي التسوية السياسية للأزمة الليبية، وقضية الطالب جوليو ريجيني، الذي قُتل في القاهرة عام 2016.

وأوضح بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن "اللقاء تناول التباحث حول الأزمة الليبية، في ضوء قرب انعقاد مؤتمر برلين الخاص في ليبيا، حيث تم التوافق حول تكثيف الجهود المشتركة لدعم مساعي التسوية السياسية للوصول إلى حل شامل للقضية".

كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات المتعلقة بالتحقيقات الجارية في قضية الطالب ريجيني، وقال راضي إن السيسي جدد تأكيد سعي مصر للتوصل إلى الحقيقة، مؤكدا الدعم الكامل للتعاون الحالي المشترك بين السلطات المختصة في كل من مصر وإيطاليا للكشف عن ملابسات القضية.

رئيس الوزراء الإيطالي، من جانبه، أعرب عن سعادته بزيارة القاهرة، مشيرا إلى ما تمثله تلك الزيارة من رسالة واضحة بمتانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، ومؤكدا حرص الحكومة الإيطالية على ترسيخ ودفع هذه العلاقات.

اليوم الجديد