" السواق كان نايم".. الأمن يكشف أسباب حادث أطباء تكليف المنيا

جانب من الحادث

1/15/2020 3:59:10 PM
أخبار

اتجه مجموعة من الأطباء والطبيبات صباح اليوم الأربعاء، من المنيا للقاهرة؛ لحضور تكليف وزارة الصحة، لكن مأساة كانت في انتظارهم.. حيث باغتهم حادث إنقلبت على إثره السيارة التي كانت تقلهم، بعد إصطدامها ببمقطورة نقل، مما أدى بحياة 3 أطباء وسائق السيارة، وأصيب 17 أخرين.
وكشف مصدر أمني تفاصيل الحادث قائلًا: إن غرفة عمليات مرور الجيزة تلقت إشارة من المعنيين بطريق الكريمات، تشير إلى انقلاب سيارة ميكروباص بالصف، وبعد الانتقال والفحص المبدئي تبين أن سبب وقوع الحادث هو نوم السائق والسرعة الزائدة، التي جعلته يفقد السيطرة على السيارة، فاصطدمت بالسيارة النقل وانقلبت على الطريق.
وقد دفعت وزارة الصحة بعدد كبير من سيارات الإسعاف لنقل المصابين والمتوفين سريعًا إلى مستشفيات العياط، و حلوان و15 ومايو، وتم وضع جثث المتوفين تحت تصرف النيابة العامة، ورُفعت درجة الإستعداد بجميع مستشفيات محافظة البحر الأحمر.
أما عن حالة المصابين، فقد خرج 5 منهم، وهناك البعض في حالة حرجة، بينما يعاني 9 أشخاص من كسور وكدمات في أنحاء متفرقة من الجسد.
وأكدت الوزارة أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة، وتتابع غرفة الأزمات والطوارئ بوزارة الصحة حالة المصابين حتى شفاوهم.

اليوم الجديد