أنفلونزا الخنازير تعود.. وفاة أول حالة بأسيوط

وزيرة الصحة- أرشيفية

1/15/2020 3:51:34 PM
أخبار


أعلنت مستشفى الأمراض الصدرية بأسيوط وفاة أول حالة بالأنفلونزا الموسمية" H1N1 " والمعروفة سابقا بأنفلونزا الخنازير، وذلك بعد دخولها العناية المركزة بالمستشفى بـ6 ساعات.

وكانت مستشفى الإيمان العام قد استقبلت المريضة إعتدال. ر 51 عاما من مركز طما في 4 يناير الماضي، وهي تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وسعال وبفحصها تبين إصابتها بالأنفلونزا الموسمية" H1N1 " فتم إيداعها العناية المركزة بالمستشفى.

ولكن نظرا لعدم استجابتها للعلاج وتدهور حالتها تم نقلها للعناية المركزة بمستشفى الأمراض الصدرية، إلا انها توفت بها بعد 6 ساعات فقط من دخولها.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت انفلونزا" اتش وان ان وان" ضمن الفيروسات الموسمية التي تصيب المواطنين في فصل الشتاء، ومن أعراضها ارتفاع في درجة الحرارة واحتقان بالحلق ورشح بالأنف وكحة وعطس والام بالعضلات وقد يحدث صعوبة في التنفس أو قيء واسهال.

 وتنتقل العدوى من شخص لأخر عن طريق الرذاذ الناتج عن السعال أو العطس، أو من خلال الأيدي والأدوات الملوثة.

ويأتي الإصابة بالانفلونزا" اتش وان ان وان" نتيجة لثلاثة أسباب إما مخالطة حالة مصابة بالفيروس، أو التواجد لمدة سبعة أيام ببلد ينتشر به الفيروس، أو التواجد بتجمع به حالة أو أكثر مصابة بالفيروس، أو مخالطة خنازير سليمة أو مريضة أو نافقة.

ومن طرق الوقاية من الانفلونزا الموسمية استمرارية غسل الأيدي بالماء والصابون، والتأكد من تغطية الفم والأنف أثناء العطس والسعال، والحرص على تنظيف الأسطح والأرضيات بالمطهرات، وملازمة المنزل عن الشعور بالمرض، والتطعيم بلقاح الأنفلونزا الموسمسة لتقليل احتمالية الاصابة بالمرض.

 

اليوم الجديد