وحدهم الأقوياء من يمتلكون الكلمة.. قاعدة بيرنس العسكرية حصن مصر الأكبر

السيسي خلال رفع العلم على قاعدة بيرنس

1/15/2020 11:38:05 AM
أخبار

"وحدهم الأقوياء هم من يمتلكون الكلمة، والأقويا أقوياء بالكفاءة القتالية والطفرة العسكرية، فإذا أردت أن تمنع الحرب فكن مستعدا لها وهذا هو سبيل الجيش المصري العازم على التحدي والقادر على تحقيق الأهداف" كان ذلك جزء مما عرض في الفيلم التسجيلي الخاص بالقاعدة العسكرية بيرنس والتي رفع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، علنم مصر والقوات المسلحة منذ قليل عليها،  كذلك رفع علم القوات المسلحة على المكون البحري لها.

وتطل قاعدة برنيس العسكرية على البحر الأحمر وتقع جنوب شرق محافظة أسوان وتم تأسيسها على مساحة 150 فدان، خصيصيا لتأمين وحماية السواحل المصرية الجنوبية وتأمين ثروات مصر الطبيعية، وحماية المقدرات الاقتصادية ومواجهة التحديات الأمنية في نطاق البحر الأحمر وتأمين حركة الملاحة العالمية، وردع أية عدوان يهدد أمن مصر وشعبها.

تضم القاعدة في شقها الجوي عدد من الممرات كلا بطول 3000 متر وعرضا يتراوح بين 30 إلى 45 متر وعدد 2 ترمك، وتضم هنجرا عاما لصيانة الطائرات ومنطقة فنية بها 47 مبنى ومنطقة إدارية بإجمالي 51 مبنى، وتتكامل بها الوحدات الميكانيكية والمدرعات وعناصر الإشارة تحت ستر عناصر الدفاع الجوي التي تنفذ مهماها بالتعاون مع القوات الجوية والقوات البحرية لتحقيق التكامل العسكري.

 وتتنوع المنشأت العسكرية بها ففي الشق البحري رصيف بحري بطول 1000 متر وعمق 14 متر وجاري العمل على إنشاء ميناء تجاري بطول 1200 متر وعمق 17 مترا.

ولم تغفل القاعدة الفرد المقاتل  والذي يعد محور الارتكاز لكي يتمكن من إنجاز عمله بدقة ووضوح وهو ما أدركته القيادة العسكرية فزودت القاعدة بأماكن للتدريب العسكري على ألى مستوى، ومستشفى عسكرية مجهزة بأحدث الأجهزة لجميع العمليات.

وبالقاعدة محطة تحلية مياه للبحر بطاقة 3400 م مكعب في اليوم، وقد تم ربط كافة المنشآت بشبكة طرق قوية بإجمالي أطوال تصل إلى 40 كم هذا بالإضافة إلى الطرق الداخلية والتي يصل طولها لـ110 كم، ومطار مدني يضم ممر بطول 3650 م وعرض 60 مترا، به ساحة تتسع لـ8 طائرات وصالة تستقبل 600 راكب في الساعة وبرج مراقبة بارتفاع 51 مترا، و47 منشأة إدارية.

"يحق للمصريين الفخر بما وصلت إليه قواتها المسلحة فنحن نسعى للسلام لمن أراد ومستعدين لحماية وطننا ضد أي معتدي مهما كانت التحديات" بهذه الكلمات يختم الفيلم التسجيلي الخاص بالقاعدة أحداثة.

 

 

اليوم الجديد