السيسي يستقبل رئيس الوزراء الإيطالي بقصر الاتحادية

الرئيس السيسي_صورة أرشيفية

1/14/2020 11:48:14 AM
أخبار

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل، اليوم الثلاثاء، بقصر الاتحادية رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.

 وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، نظيره الإيطالي، جوزيبي كونتي، أمس الإثنين في مطار القاهرة، في زيارة يقوم بها رئيس الوزراء الإيطالي لمصر للقاء عدد من المسؤولين، وكان رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبى كونتى قد أعرب عن قلقه الشديد إزاء التصعيد المستمر على الساحة في ليبيا، وذلك عندما التقى القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر في مقر الحكومة، بقصر "كيجى" الأسبوع الماضى.

وأكد "كونتى" في بيان أصدرته الحكومة الإيطالية، أنه خلال لقائه الجنرال حفتر، لدى إشارته إلى المخاطر التي تهدد استقرار المنطقة بأسرها، أن الحل الوحيد المستدام هو الحل السياسى".

وذكر البيان أنه "خلال الاجتماع مع المشير حفتر، علق الرئيس كونتي على الجوانب البارزة للبيان المشترك الذي صدر في نهاية الاجتماع بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، حيث تمت دعوة الأطراف المعنية بالصراع الليبي لتحقيق وقف سريع لإطلاق النار".

ووجه كونتى، تحذيرًا شديد اللهجة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من مغبة التدخل العسكري في ليبيا، مؤكدا رفض بلاده لأي عمل عسكري تقوم به أنقرة ضد ليبيا.

وقال كونتي إن التدخل العسكري لن يساعد في حسم الأمور على الأرض، بل سيدفع بالأزمة الليبية نحو مزيد من التصعيد - وذلك في إشارة إلى التصريحات التركية المتواترة بشأن احتمال إرسال قوات ومرتزقة إلى ليبيا.

 

 

اليوم الجديد