بالصور| بالجهود الذاتية.. قرية بالدقهلية تتصدى للماس الكهربائي في الشتاء

صورة من الحملة

1/13/2020 3:11:40 PM
المحافظات

"لازم نشوف حل للكهرباء في شوارع البلد".. بتلك الجملة أطلق أهالي قرية الضهرية التابعة لمركز شربين في محافظة الدقهلية، حملة لبحث كيفية تقليل خطورة الماس الكهربائي على الأهالي في الشتاء بسبب الأمطار.

قال محمد متولي، أحد المشاركين، لـ"اليوم الجديد"، إن أفكار كثيرة للسلامة من الصعق الكهربائي كانت مطروحة منها عزل الأعمدة، إلا أن أفضلها وأكثرها فاعلية هي عزل الأسلاك عن الأعمدة واستبدال التالف وصيانة التوصيلات الكهربائية ولمبات الإنارة.

توجه وفد من الشباب وهم: عبد العزيز عواض، ومحسن شحاتة، والشيماء غانم، ومحمد المتولي، إلى شبكة الكهرباء في شربين للتنسيق معها، لتوفير العوازل والفنيين، ولم يكن من الشركة إلا توفير الفنيين فقط، على أن يتم العمل بالجهود الذاتية في توفير العوازل الأسلاك.

وأشار المتولي إلى أن الشيخ عماد هويدي، إمام مسجد، أعلن على الأهالي التبرع لشراء العوازل، وتسابق الجميع لإنجاز المهمة.

وأضاف: "قمنا بحصر العوازل المطلوبة على مستوى القرية"، مشيرا إلى أن العمل استمر أكثر من 20 يومًا، منذ منتصف ديسمبر الماضي حتى الانتهاء منه أمس الأحد.

وأوضح أن البلد قُسمت إلى مناطق لعدم فصل الكهرباء كليًا بل جزئيًا، ونجحنا في صيانة الأسلاك المتهالكة والأعطال في اللوحات الكهربائية وتوصيلات المنازل وإنارة الأعمدة، واستبدال وتركيب ما يقرب من ألفي عازل بتكلفة تتعدى 35 ألف جنيه، حتى تم تجديد وصيانة شبكة كهرباء القرية.

وتمنى أن تعم الفكرة على مستوى الجمهورية لتقليل خطر الصعق الكهربائي على الأطفال والماشية وما تسببه من خسائر فادحة وحرائق.

اليوم الجديد