الاتصالات: شبكة واحدة تربط كل الجهات الحكومية في هذا التوقيت

وزير الاتصالات خلال لقائه اليوم بوزيرة التخطيط

1/13/2020 2:47:47 PM
تكنولوجيا

بدأت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تنفيذ مشروع يستهدف ربط كافة المباني الحكومية، والتي يبلغ عددها نحو 35 ألف مبنى حكومي على مستوى الجمهورية بشبكة الألياف الضوئية.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تنفيذ المشروع سيستغرق ثلاث سنوات بتكلفة تصل إلى 6 مليارات جنيه، ضمن جهود التحول الرقمي التي تنفذها الحكومة خلال المرحلة الراهنة.

جاء ذلك خلال تسلم وزارة الاتصالات، اليوم الإثنين، لعشرين مشروع في مجال التحول الرقمي من وزارة التخطيط، كأول إجراء رسمي بعد قرار رئيس الوزراء بضم مهام وزارة التنمية الإدارية إلى أعمال وزارة الاتصالات.

وأكد "طلعت" أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منوطة بمشروع التحول الرقمي بكافة جوانبه وعناصره، وستعمل على استكمال مسيرة نجاح وزارة الإصلاح الإداري وتنفيذ المشروعات بالتنسيق والتكامل فيما بينهم.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى الموقف التنفيذي لمشروعات التحول الرقمي وميكنة الخدمات حتى نهاية ديسمبر الماضي، بانتهاء وزارة التخطيط من ميكنة 239 نيابة مرور، وميكنة 196 وحدة مرور، وميكنة 94 مكتب سجل تجاري، بالإضافة إلى ربط 62 جهة حكومية من خلال منظومة تبادل البيانات الحكومية.

وفي إطار تحقيق سرعة وفاعلية الحسم القضائي وتحقيق العدالة الناجزة أضافت "السعيد" أنه تم تطوير 119 محكمة، تطوير 89 قسم شرطة، تطوير 29 قسم طب شرعي.

وكان مجلس الوزراء قد وافق خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ 8 يناير الجاري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قرار الذي نص على توسيع اختصاصات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لتشمل كل اختصاصات وزارة الإصلاح الإداري (وزارة التنمية الإدارية سابقًا) المتعلقة بالميكنة والتحول الرقمي، في إطار حرص الحكومة على توحيد الاختصاصات ومنع الازدواجية بهدف تطوير الأداء الحكومي.

 

اليوم الجديد