"حنرجعلكم فلوسكم".. برلمانية: إلغاء التقديرات الجزافية على فواتير الكهرباء

النائبة سلاف درويش- أرشيفية

1/13/2020 1:48:04 PM
أخبار

كشفت النائبة سلاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن أن قرار إزالة رسوم النظافة من فواتير الكهرباء ليس هو المكسب الوحيد الذي حققه مجلس النواب للمواطن المصري اليوم، بل إنه تم كذلك الحصول على قرار من الوزير بمراجعة كافة التظلمات من التقديرات الجزافية على فاتورة الكهرباء لدى ملايين المواطنين.

وأوضحت "درويش" في تصريح خاص لـ" اليوم الجديد" أن كل من لديه مشكلة متعلقة بتقديرات جزافية على فاتورة الكهرباء نتيجة لأخطاء في قراءة المحصل على سبيل المثال أن يكون تراكم عليه مبلغ لشهرين أو ثلاثة أشهر جعل المحل ينسبه لشريحة أكبر فعليه التقدم بشكوى لوزارة الكهرباء التي ستتولى التحقيق فيها وإن ثبت صحتها ستُعاد له أمواله، وكذلك سيتم إعادته للشريحة الأصلية التي ينتمي لها.

وفيما يخص إزالة رسوم النظافة من فاتورة الكهرباء أكدت درويش أن تلك الرسوم هي من شأن وزارة التنمية المحلية وليس لها علاقة بفاتورة الكهرباء، وبالتالي فعلى وزارة التنمية تدبير أموال شركات النظافة من مواردها بعيدًا عن المواطن وفاتورة الكهرباء.

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، قد أعلن اليوم الإثنين، انتهاء علاقة رسوم النظافة بفواتير الكهرباء ابتداءً من يونيو المقبل.

وقال الوزير، خلال اجتماع لجنة الطاقة بمجلس النواب، ردًا على ٤ طلبات إحاطة مقدمة من النواب إيهاب منصور، ورياض عبد الستار، وأحمد علي، وسلاف درويش، حول الرسوم المحصلة على فواتير الكهرباء تحت بند رسوم نظافة، إن شهر يونيو من العام الحالي سيكون خروج آخر فاتورة كهرباء للمواطنين مسجل فيها رسوم نظافة.

واستطرد شاكر: «نحن مقتنعون أن المفروض منحطش رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء، وبحاول من ٤ سنوات لعمل ذلك، فهي لا تدخل في عملنا، ونجحنا بأن تكون آخر فاتورة بها رسوم نظافة شهر ٦ هذا العام».

 

اليوم الجديد