5 معلومات عن هواتف 2020 "القابلة للطي"

الهواتف القابلة للطي ـ توضيحية

1/12/2020 7:00:41 PM
تكنولوجيا

الهواتف القابلة للطي، هي إحدى الهواتف التي يتنظرها عدد كبير من المستخدمين حول العالم، وهذه النوعية من الهواتف تم الكشف عن تفاصيلها من جانب بعض الشركات المصنعة مثل موتورلا وسامسونج وهواوي، خلال فاعليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020، الذي اختتم فاعلياته مؤخرا بولاية لاس فيجاس الأمريكية، بمشاركة كل شركات التكنولوجيا والتطبيقات حول العالم.

وفي السطور التالية نستعرض بعض النقاط التي توضح مستقبل أجهزة الهواتف القابلة للطي:

  • هذه النوعية من الأجهزة يمكن طيها نصفين كالورقة ووضعها في الجيب.
  • توفر خاصية الطي مساحة كبيرة في شاشة الهاتف تسمح بالاستخدامات التي تتطلب المساحة الكبيرة مثل مشاهدة الفيديو أو استخدامات الكتابة بوضوح أو أغراض أخرى مثل التي تُستخدم فيها الأجهزة اللوحية كالألعاب الإلكترونية بشكلٍ أكثر وضوح عن طريق مساحة الشاشة الأكبر.
  • تتطلب خاصية الطي أو ثني الجهاز تكاليف أكبر من تكاليف تصنيع الهواتف التقليدية، وخاصة في المرحلة الأولى لإطلاق هذه الانماط من الأجهزة التي من المتوقع أن يكون عدد المستخدمين قليل جدا مقارنة بأعداد مستخدمي الأجهزة التقليدية.
  • هذه النوعية من الأجهزة ارتبطت بالأجهزة التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G، وهو ما تم مناقشته خلال المعرض بأن الأجهزة القابلة للطي ستكون مرتفعة التكلفة مقارنة بنفس أنواع الأجهزة التي تدعم شبكات الجيل الرابع فقط.
  • الأجهزة القابلة للطي تكون عبارة عن جهاز لوحي "تابلت"، ولكن مع طي طرفي الجهاز بشكل رأسي وليس أفقي يمكن تحويل هذا التابلت إلى هاتف ذات شاشتين يمكن استخدام كل شاشة في أغراض مختلفة، الأمر الذي يحتاج تحديث أو حتى إصدارات جديدة من برامج التشغيل مثل أندرويد أو IOS.

اليوم الجديد