"البرلمان": نعمل كخلية النحل لحل أزمة العلاوات الخمس

صورة أرشيفية

1/12/2020 3:02:30 PM
برلمان

يواجه أصحاب المعاشات أزمة حول صرف العلاوات الخمس إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، ورغم صدور حكم المحكمة في صالحهم إلا أن هناك تقاعس من قبل ممثلي الحكومة ساهم في تأخير تنفيذ الحكم، مما دفع لجنة القوى العاملة بالبرلمان بتقديم عدة طلبات إحاطة لمعرفة السبب وراء تلك التباطؤ؛ والمطالبة بتسريع وتيرة تسليم الحقوق لأصحابها.

ومن جانبه قال النائب عبد الفتاح يحيى عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن اللجنة تبذل قصار جهدها من أجل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات؛ وبالفعل كادت أن تنتهي الأزمة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ ولكن التقاعس الذي أبدته الحكومة ممثلة في وزارة التضامن المنوط لهم صرف المعاشات إلى جانب وزارة المالية خلال الجلسة النقاشية، اليوم الأحد، وجهت دفة القرار لاتجاه جديد.

وأضاف يحيى خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم الجديد" اللجنة لم تجد مخرجًا لحل تلك الأزمة سوى تقديم مشروع قانون من شأنه تنظيم عملية الصرف لمن يستحق العلاوة من أصحاب المعاشات، مؤكدا على انتهاء مشروع القانون اليوم.

ونوه عضو مجلس الشعب أن اللجنة ستعمل كخلية النحل من أجل إنجاز تلك المشروع حتى يتم الموافقة عليه نهائيا فور عرضه على الجلسة العامة بالبرلمان ومن جهتها تنقله للجنة المختصة لتتم دراسته وأخذ الموافقة، مشددا على ضرورة إعطاء كل ذي حق مستحقاته الكاملة دون انتقاص جزءا منها.

وأشار إلى أن الزيادة سوف تحدد على حسب المدة التي خرج بها بداية من 1-7-2006 وصولا إلى عام 2015، موضحًا أن الحكم الصادر بشأن صرف العلاوات الخمس قدمت عليه العديد من الاستشكالات ممن أجبرهم على تقديم مشروع قانون يضمن لأصحاب العلاوات مستحقاتهم.

 

اليوم الجديد