البابا تواضروس يوجه رسالة لكهنة إيبارشيات سوهاج

صورة أرشيفية

1/12/2020 10:32:44 AM
أخبار

أكد  البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأحد، خلال اجتماعه بكهنة إيبارشيات محافظة سوهاج الست، والذي حضره ما يقارب ٥٠٠ كاهن، أن عمل الأب الكاهن هو الرئيسي في الكنيسة قبل عمل البطريرك والأحبار والشمامسة، إذ أن الأب الكاهن هو من يخرج من تحت يديه كل هؤلاء مما يوقع مسؤولية كبيرة على عاتقه.
وتابع البابا كلمته للكهنة: «أنتم العمل الرئيسي في عمل الكنيسة الرعوي قبل البطريرك والأساقفة والشمامسة، وعندما يحمل العمل الرئيسي آباء كهنة أمناء يكون عمل رائع أمام المسيح».
واستطرد: «من تحت يد الأب الكاهن يخرج البطريرك والمطران والكاهن والشماس وزوجة الكاهن وزوجة الشماس والراهب والراهبة، وبالتالي مسؤوليتك مسؤولية كبيرة، مش مسؤولية يوم الرسامة وانتهينا، مسؤولية الأب الكاهن مسؤولية عظيمة للغاية».
وشكر البابا كل الكهنة الحاضرين باسم قداسته واسم الآباء مطارنتهم وأساقفتهم على تعبهم في الخدمة ومواجهتهم لمعوقات الخدمة من ظروف الأماكن والإمكانات.
واختتم: «أنت أيها الكاهن لك دور عظيم جدًا في منظومة الخدمة الكنسية، وأنا باسم الآباء المطارنة والأساقفة بشكركم على تعبكم - اللي في القرية واللي في المدينة واللي في النجع واللي في كنيسة بعيدة، واللي مش عارف يكمل العمل بتاعه واللي بيحلم بعمل كبير واللي بيفكر ويضيف للخدمات إضافات جديدة- كل ده أنا بشكركم عليه وسعيد إني أتقابل معاكم».
وبدأ البابا تواضروس الثاني، أمس السبت، زيارة رعوية لمدة خمسة أيام، يزور خلالها الإيبارشيات الست بمحافظة سوهاج، وهي: سوهاج والمنشاة والمراغة، وجرجا، والبلينا، وأخميم وساقلتة، وطما، وطهطا وجهينة.

 

اليوم الجديد