متناولا معهم وجبه الغذاء.. "شوشة" يتفقد دار أيتام العريش

جانب من الجولة

1/10/2020 3:45:33 PM
المحافظات

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على الاهتمام برعاية الأيتام وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بهم، علاوة على توفير فرص تعليمهم وتقديم الانشطة الترفيهية لهم .

وأشاد المحافظ في بيان له، اليوم الجمعة، بدور جمعية تنمية المجتمع المحلي لرعاية الأيتام التابعة لها دار الأيتام في العريش بالتعاون بين التضامن الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني وتبرعات أهل الخير لرعاية هؤلاء الأيتام، وجاء ذلك أثناء زيارة المحافظ لدار الأيتام

وتفقد "شوشة" دار الرعاية المتكاملة للأيتام والأقسام المختلفة في الجمعية من نشاط وترفيه ومكتبة وغرف إقامة الأطفال ودار الحضانة والمطابخ والمطاعم، مشددًا على الاهتمام بها .

والتقى بالأطفال واليتامى من نزلاء الدار وتناول طعام الغذاء معهم، ومن جانبهم أعرب اليتامى عن فرحتهم بلقاء المحافظ والمسؤولين .

وتضم الجمعية الحضانة الإيوائية لخدمة الأطفال المقيمين في الدار من عمر يوم حتى 6 سنوات، علاوة على دار حضانة عادية لخدمة أهالى المنطقة .

ويوجد أيضا النادى النسائي لخدمة سيدات وفتيات المنطقة بندوات التوعية في مختلف المجالات والمناسبات ودورات في التدبير المنزلى .

وأكد أنه يتم التفكير حاليًا في إضافة توسعات جديدة للدار التي تضم طابقين حاليًا، حيث أن أكبر طفل عمره 17 عاما، وأصغر طفل عمرها 4 شهور، مؤكدًا أن الجمعية تضم منطقة حدائق وألعاب للأطفال وأماكن لممارسة كافة الأنشطة، وأنها تتلقى التبرعات والدعم ممن يريدون، ولا تمانع في زيارة الدار ومتابعة أنشطتها من أي جهة، بشرط اتباع الإجراءات اللازمة والحصول على تصريح من التضامن الاجتماعى 

 

 

 

 

 

 

 

 

اليوم الجديد