تحفيز سيدات سيناء على المشاركة في مبادرة "صحة المرأة"

الاجتماع

1/9/2020 6:29:17 PM
المحافظات

طالبت الدكتورة انتصار سري، منسق عام المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية بشمال سيناء، السيدات، بالمشاركة في المبادرة من خلال نقاط الفحص المنتشرة على مستوى المحافظة.

وأكدت "سري" خلال مشاركتها في اجتماع مشرفي الإدارات الصحية، اليوم، أن الهدف الرئيسي للمبادرة هو الاكتشاف المبكر لأورام الثدي والأمراض غير السارية مثل السكر والضغط والسمنة، مشيرة إلى أن الاكتشاف المبكر لأورام الثدي يساهم وبشكل كبير في علاج المرض .

وأوضحت أن مراكز الإحالة تضم 5 محافظات وأن أخصائي الأورام بمراكز الإحالة هو المكلف بتأكيد الفحص وطبيعة التدخل الطبي للحالة المرضية من سيدة لأخرى .

وأشارت "سري" إلى أنه جاري طرح جميع المشاكل التي تواجه المبادرة بالمحافظة وخاصة إحاله الحالات المرضية خارج شمال سيناء وذلك في أول اجتماع لمنسقي المبادرة الرئاسية على مستوى الجمهورية بالوزارة.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور رمضان توفيق، مدير عام الطب الوقائي، أن العمل يُجرى بشكلٍ مكثف لإعادة توزيع الفرق على مستوى المحافظة تماشيا مع استراتيجية العمل الحالية.

وأشار "توفيق" إلى تكليف إدارة التثقيف والإعلام بالمديرية لتكثيف الدعاية الإعلامية خلال المرحلة القادمة لتحفيز السيدات السيناويات على المشاركة .

وتستهدف المبادرة نحو 132 ألف و761سيدة وفتاة في شمال سيناء، وتتلخص أهدافها في الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدى والتقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام والكشف المبكر عن مرض السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة وتوجيه المكتشف وإصابتهم لتلقى التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب.

اليوم الجديد