أشبه بالموبايل.. تفاصيل شاشة سامسونج القابلة للدوران

شاشة سامسونج القابلة للدوران

1/8/2020 2:37:20 PM
تكنولوجيا

كشفت سامسونج الكورية، خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020، المقام حاليًا بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، عن أحدث ابتكاراتها في مجال الشاشات الذكية.

وضمن مجموعة واسعة من ابتكارات الشركة الكورية خلال هذا المعرض، أعلنت "سامسونج" تقنية جديدة تسمح باستخدام شاشة التليفزيون بشكل عامودي، بجانب الشكل الأفقي.

وبهذا يمكن استخدام شاشة التليفزيون وكأنها شاشة موبايل في عرض الفيديوهات بشكل أفقي أو رأسي حسب رغبة المشاهد وحسب طبيعية الفيديو أيضًا، فهناك عديد من الفيديوهات التي تتطلب مشاهدتها هذا الشكل العامودي.

ومن الأمثلة التي تتطلب المشاهدة بشكل عامودي رأسي، الفيديوهات التي يتم تصوريها من الموبايل، أو التي يتم بثها لايف من الهواتف، فهذه النوعية من الفيديوهات تكون مشاهدتها بشكل عامودي أفضل من مشاهدتها بشكل أفقي كما جرت العادة، كما أن المشاهدة بشكل عامودي لمثل هذه الفيديوهات تكون بجودة أفضل من مشاهدتها بشكل أفقي، لأن تصوريها كان بشكل رأسي وليس أفقي وبالتالي يفضل المشاهدة بهذا الشكل.

وجدير بالذكر، أن هذه الشاشة تحدثت عنها الشركة الكورية في العام الماضي، ولكن أكدت خلال مشاركتها في معرض لاس فيجاس، إطلاقها في الأسواق، وهي شاشة مقاس 43 بوصة ومزودة بالحامل الخاص بها والذي يسمح لها بالدوران بالشكلين الأفقي والرأسي.

اليوم الجديد