«عابدين»: العاصمة الإدارية أول نموذج للمدن الذكية

خلال موتمر مركز بيانات اورنج بالعاصمة الجديدة

1/6/2020 4:46:54 PM
تكنولوجيا

قال اللواء أحمد ذكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية، إن العاصمة الجديدة هي النموذج المصري الأول للمدن الذكية، وأشار خلال مؤتمر صحفي اليوم لتوقيع عقد تشغيل مركز بيانات أورنج بالعاصمة الجديدة إلى أن هذا المركز سيخدم مصر بالكامل وليس العاصمة الإدارية فقط.

وأضاف أن مصر بها 14 مدينة جديدة تستهدف الدولة تنفيذها كمدن ذكية، ومن ثم الانطلاق لتحويل كل المدن المصرية إلى مدن ذكية، وتعتبر العاصمة الجديدة هي نموذج سيتم تطبيقه في كل مكان على أرض مصر.
وأوضح أن العاصمة الجديدة هي تحول في الفكر وطرق العمل وليس في المكان وبالتالي فإن القاهرة ستظل هي العاصمة المصرية القائمة منذ آلاف السنين.
وقال إن نموذج المدن الذكية سيكون على أعلى مستوى من الخدمات التكنولوجية في إدارة مرافق الطرق والمياه والغاز والكهرباء عن طريق الاستفادة من مراكز البيانات، كما أن العاصمة الإدارية وقعت مؤخرًا اتفاقًا مع ماستر كارد لتوفير كروت ذكية لقاطني العاصمة الإدارية، تستخدم هذه الكروت في كافة مرافق المدينة.
وأشار إلى انتقال الحكومة للعاصمة الجديدة سيكون شهر يونيه القادم، بناءً على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو وقت قياسي على حد وصفه إنجاز هذا المشروع خلال ثلاث أعوام فقط على مساحة 40 الف فدان.

اليوم الجديد