هكذا استقبل زوار «الكنيسة المعلقة» وزير السياحة والآثار

أثناء الزيارة

1/6/2020 1:05:14 PM
كل يوم

حرص زوار ومريدو الكنيسة المعلقة وكنيسة أبي سرجة، بمنطقة مصر القديمة الأثرية، على التقاط الصور التذكارية مع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أثناء زيارته اليوم الإثنين؛ لتقديم التهنئة للأخوة المسيحيين في عيد الميلاد المجيد.

والتف الزائرون والسياح الأجانب، منهم مجموعة أمريكية جاءت خصيصًا إلى مصر للاحتفال بعيد الميلاد المجيد في المكان الذي لجأت إليه العائلة المقدسة أثناء رحلتها في مصر، حول الوزير، معربين عن إعجابهم بما شاهدوه من عظمة الحضارة المصرية وما بها من تناغم وتلاحم.

وأكد "العناني"، اهتمام الوزارة بملف إحياء مسار العائلة المقدسة، حيث تم ترميم وافتتاح العديد من المواقع والكنائس والأديرة الأثرية على المسار، إلى جانب إصدار كتالوج باللغتين العربية والإنجليزية؛ لتوثيق مسار العائلة المقدسة والمواقع الأثرية التي مرت عليها الرحلة.

 وأشار وزير السياحة والآثار، إلى العمل على تطوير مستوى الخدمات السياحية المقدمة للزائرين بالمواقع الموجودة على نقاط مسار العائلة المقدسة وذلك للنهوض بها ورفع كفاءتها.

وأضاف أن الوزارة شكلت لجنة قومية تضم خبراء من كل الجهات المعنية؛ لإعداد ملف لتقديمه إلى منظمة اليونسكو لتسجيل مسار رحلة العائلة المقدسة على قائمة التراث العالمي اللامادي، وتسجيل أديرة وادي النطرون الأربعة على قائمة التراث العالمي المادي.

اليوم الجديد