هذه الشركة ستدعم التحول الرقمي في مصر

لقاء وزير الاتصالات برئيس شركة افايا العالمية

1/6/2020 12:19:55 PM
تكنولوجيا

بحث الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونضال أبو لطيف، رئيس شركة "أڤايا" العالمية، سبل التعاون في مجالات تأهيل وتدريب الكوادر البشرية، واستخدام منصات برمجيات الشركة الذكية؛ لتقديم أفضل الحلول التكنولوجية لدعم التحول الرقمي، وتحفيز الابتكار وتنمية المهارات المصرية، من أجل تعزيز تنافسيتها على الصعيد العالمي، وتحسين جودة الخدمات.
واتفق الوزير مع رئيس الشركة على إطلاق مركز عالمي لتطوير وتحديث برمجيات شركة "أڤايا" في مصر؛ ليمثل بيئة مناسبة لدعم الابتكار وتوطين الإبداع في  البحث لتطوير التقنيات الذكية والبرمجيات، والحلول القائمة على الحوسبة السحابية ورفع كفاءة المهارات البشرية.

  حضر اللقاء الدكتورة عبير شقوير، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسؤولية والخدمات المجتمعية، والرئيس التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، والمهندس أحمد فايد، رئيس "أڤايا" مصر.

وأكد نضال أبو لطيف، على تطلعه إلى المزيد من التعاون المثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ وحرص شركة "أﭬايا" على دعم مسيرة التحول الرقمي في مصر؛ من خلال توفير أحدث الحلول التكنولوجية الذكية المبتكرة.

هذا وقد تضمن اللقاء الاتفاق على إتاحة منصة "أڤايا" للتواصل الموحد عبر الحوسبة السحابية لموظفي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لتمكينهم من التواصل والتعاون بشكل أكثر فاعلية، وأيضًا تدريب وتأهيل الكوادر البشرية على أحدث منصات البرمجيات الذكية وتقنيات "أڤايا" بالتعاون مع المعهد القومي لتنظيم الاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات iTi ، وذلك امتدادًا لما قدمته الشركة من تأهيل متخصصين؛ لتدريب الكوادر البشرية على أعلى مستوى، حيث يتم تخريج دفعة جديدة كل ثلاثة أشهر لتلبية احتياجات السوق المصري من التخصصات المختلفة.

الجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أطلقت المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع شركة "أڤايا" بهدف تمكين ذوي إعاقة السمع والتخاطب من الوصول لخدمات الطوارئ، الإسعاف والنجدة والمطافي عبر تطبيق "واصل"، الذي يتيح التواصل المرئي مع الموظفين في هذه الجهات باستخدام لغة الإشارة والعلامات المرئية.

وتعد "أڤايا" شركة رائدة في مجال التكنولوجيا الحديثة، تعمل على مدار أكثر من مائة عام في دعم المؤسسات في مختلف أنحاء العالم؛ لتحقيق النمو من خلال توفير الحلول الذكية المتكاملة للاتصالات والخدمات الرائدة من نوعها للموظفين والشركات.

اليوم الجديد