12  خطوة تمكنك من السفر حول العالم بميزانية منخفضة

صورة أرشيفية

1/4/2020 10:21:19 PM
تقارير

يرغب الكثير منا في السفر حول العالم، ولكن تصبح تلك الرغبة مجرد حلم بالنسبة لنا؛ وذلك بسبب عدم توافر الأموال اللازمة للرحلة المنشودة، وإذا دبرت مصاريف سفرك فيكون السؤال التالي هو «كيف سأنفق خلال رحلتي هناك وأنا لا أمتلك المال الكافي؟».

لذلك، فالأمر كله يتعلق بـ«توفير الأموال»، أو «عدم إنفاق الكثير من المال»، ويستعرض «اليوم الجديد» مجموعة من الخطوات التي تُمكنك من القيام بذلك بأقل التكلفة، وفقًا لما جاء في موقع «ترافيل أدفايس».

1- عش كالشخص المحلي

عند السفر لأي وجهة، تسوق في سوق محلي، وتناول الطعام في المطاعم المحلية، وخذ وسائل النقل المحلية، أو حتى يمكنك السير إذا كان ذلك ممكنًا وكان مشوارك قصيرًا؛ ومن الأرخص دائمًا أن نعيش بهذه الطريقة بدلًا من إنفاق الأموال في مراكز التسوق والمطاعم الفاخرة.

 

2- الاستفادة من مناطق الجذب المجانية

يمكنك العثور على الكثير من الأماكن السياحية أو مناطق الجذب السياحي بدون رسوم دخول، بالإضافة إلى أنه يمكنك زيارة معظم الأماكن الطبيعية مثل الشلالات والجبال وغيرها مجانًا. ومن الأفضل أيضًا حمل بطاقة «ISIC» (بطاقة هوية الطالب الدولية) في هذه الأماكن إذا كنت طالبًا.

 

3- استخدام سكن بديل

هناك العديد من البدائل الأرخص بدلا من الإقامة في الفنادق الفاخرة التي ستنفق عليها الكثير من الأموال على الرغم من أنك لن تحتاج للمكوث فيها كثيرًا؛ لأنك ستكون مشغولًا بالتنزه ورؤية البلد الجديدة التي تقوم بزيارتها، مثل «المخيمات»، وهي أسهل طريقة لتوفير أموال الإقامة، وتمنحك الفرصة للنوم في أحضان الطبيعة وأماكن رائعة مثل الشاطئ والجبال وغيرها. 

وهناك أيضا «الاستضافة»؛ حيث يوجد العديد من المواقع الإلكترونية في الوقت الحاضر التي تمكنك من العثور على مضيف في البلد الذي تتجه إليه، وهناك مواقع أخرى تبحث عن أشخاص للقيام بأي نوع من العمل ويتقاضون مقابل ذلك إقامة مجانية، وفي بعض الأحيان يقدمون الوجبات.

 

4- الإقامة في بيوت الشباب

ربما هذا هو الجزء المفضل، فالجو في هذه الأماكن مدهش؛ حيث يمكنك العثور على مسافرين مثلك من جميع أنحاء العالم، والمشاركة في تجربة التنزه سويا، وهذا عادة ما يحدث خاصة إذا كنت مسافرًا منفردًا وغير مقيد بخطة معينة.

 

5- اختر الوجهة الصحيحة

على سبيل المثال، السفر إلى الفليبين أو تايلاند أرخص بكثير من السفر إلى جزر البهاما أو بورا بورا؛ وهناك دائما بدائل للأماكن باهظة الثمن، وآسيا هي «الجنة للرحالة» الذين يسافرون بميزانية منخفضة.

 

6- السفر بشكل مستقل

إذا كنت ترغب في السفر بميزانية محدودة، فربما يكون السفر بمفردك «بشكل مستقل» هو أفضل طريقة، وبالتأكيد ستقابل الكثير من الأشخاص ولن تكون بمفردك كما يظن الكثيرون.

 

7- لا تكون متسرعًا

من الأسهل السفر بميزانية منخفضة إذا كان لديك ما يكفي من الوقت؛ فسوف تمنح لنفسك الفرصة لمعرفة أفضل الطرق لزيارة جميع الأماكن بميزانية منخفضة.

 

8- استخدم مهاراتك لكسب المال

إذا كنت مصورًا أو مصمم مواقع إلكترونية أو تمتلك مهارة التحدث بأكثر من لغة، يمكنك تعليم الأشخاص هناك أو تقديم خدمات لهم مقابل أموال.

 

9- طلب المساعدة لاستقلال وسيلة نقل على الطريق 

ببساطة، كل ما عليك فعله هو رفع إبهامك على الطريق وانتظار حظك، وعادة ما يكون ذلك على الطرق السريعة ويعمل بشكل جيد حقًا؛ ولكن في بعض الأحيان تحتاج إلى توخي الحذر، وخاصة بالنسبة للفتيات اللاتي تسافرن بمفردهن.

 

10- العمل عبر الإنترنت إذا كان ذلك ممكنًا

هناك المئات من مواقع الويب التي تبحث عن أشخاص للعمل معهم ويدفعون ما يكفي من المال لتغطية نفقات السفر الخاصة بك.

 

11- استخدم جوجل المتخفي أو أي متصفح خاص

استخدم google التخفي أو أي متصفح خاص أثناء حجز أي فندق أو رحلة أو أي شيء عبر الإنترنت؛ حيث يمتلك بعض مواقع الويب نظام تتبع لمعرفة الأسعار التي رأيتها في الماضي لنفس الخدمة أو المنتج، ولديهم العديد من الطرق المختلفة للقيام بذلك، لذلك تأكد فقط من استخدام متصفح واضح من ملفات تعريف الارتباط والتاريخ.

 

12- تعلم كيفية المساومة

طالما أنك أجنبي، لذا سيحاولون الاستفادة منك، لذلك تحتاج إلى معرفة متوسط ​​سعر المنتج، وبعد ذلك عندما ترغب في الشراء قدّم دائما أقل مما تريد أن تدفع وكن دائمًا لطيفًا.

 

 

اليوم الجديد