«سليماني» يشعل «الحرب العالمية التالتة».. ومغردون: «نتجوز الأول»

صورة أرشيفية

1/3/2020 4:34:44 PM
تريندات

استيقظ العالم اليوم على خبر مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، فجر اليوم، في هجوم صاروخي أمريكي استهدف سيارة كان يستقلها بالقرب من مطار العاصمة العراقية بغداد.

وأصدر "الخميني" المرشد الأعلى،  بيان يتوعد فيه أمريكا بانتقام قاسي، وأعلن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني بعقد اجتماع طارئ، وقال أمير حاتمي وزير الدفاع الإيراني، "سننتقم انتقاما ساحقا للاغتيال الجائر لسليماني وسننتقم من جميع المتورطين والمسؤولين عن اغتياله".. أما الرئيس الإيراني حسن روحاني فقال أن بلاده ستكون أكثر تصميمًا على مقاومة الولايات المتحدة.
وعلى الجانب الآخر أعلن البنتاجون أن الرئيس الأمريكي أعطى الأمر باغتيال سليماني، في حين اكتفى ترامب بعد الحادث بالتغريد واضعًا علم بلاده، محتفلًا بمقتل سليماني، وبعد ساعات نشر تغريدة أخرى قائلًا فيها: "لم تفز إيران أبدًا بالحرب، لكنها لم تخسر التفاوض أبدًا!".
يوم واحد ملئ بالصراعات الدولية التي لم تنتهي بعد.. وتنبؤات بحرب عالمية ثالثة جعلت هاشتاج «الحرب العالمية التالته» يتصدر تويتر.. ومع ذلك فرد فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي لم يتخطى السخرية من الأحداث، دون التفكير في حجم المأساة التي تنتظرنا جميعًا إن أصبح هذا الهاشتاج «
worldwar3#»حقيقة!!

 

 

 

اليوم الجديد