سحل طالب أزهري لتأخره عن الامتحان.. والجامعة: «بننفذ التعليمات»

جامعة الأزهر_صورة ارشيفية

1/2/2020 5:04:34 PM
اقرا الحادثة

"طردوني وسحلوني بالقوة أمام إصراري على دخول الامتحان، وقالولي لو اتأخرت حتى دقيقة مش هتدخل الامتحان" بهذه الكلمات تأسف طالب بالفرقة الرابعة كلية شريعة وقانون فرع تفهنا الأشراف بجامعة الأزهر، على الواقعة التي تعرض لها من أمن جامعة الأزهر، حيث رفضوا دخوله؛ لتأخره عن موعد بدء لجنة الامتحان.  

وأوضح أحمد الشاذلي، أحد الطلاب المحرومون من دخول مادة المصطلحات القانونية، أمس الأربعاء، وأنهم أكثر من 20 طالبًا حرموا من دخول المادة، وفقًا لتعليمات عميد الكلية.

وأشار إلى أن جميعهم راسبين بسبب حرمانهم من دخول الامتحان، موكدًا حاولنا التفاهم مع العميد دون أي جدوى.

وأضاف :"اللجنة بتبدأ الساعة 10، والعميد رفض  دخول أي طالب حتى لو الساعة 10 ودقيقة، ما تسبب في مشادات، وضياع المادة علينا".

وأعرب عدد كبير من الطلاب، عن استيائهم من سحل وطرد أحدهم بالقوة من الكلية، ومن قرار العميد بحرمانهم من دخول المادة بسبب التأخير لبضع دقائق، دون مراعاة ظروف السفر والمواصلات لبعضهم، وتداولوا فيديو يوثق الواقعة.

ومن جانبها، أكدت الكلية في بيان لها، أن الطالب الظاهر في مقطع الفيديو، حضر متأخرًا عن موعد الامتحان بـ 24 دقيقة، وطبقًا لتعليمات الجامعة لا يحق له الدخول بعد بداية موعد الامتحان، وبالتالي قام الأمن بدورهم بمنعه من الدخول.

وتابع البيان: "الطالب استغل دخول أحد الموظفين من بوابة السيارات، واندفع مسرعًا منها نحو البوابة الداخلية بعد أن اعتدى على موظف الأمن الذي حاول إيقافه".

وأشار البيان إلى أن موظفو الأمن تمكنوا من إيقافه وإخراجه من الكلية ضمانًا لسير الامتحانات، فألقى الطالب بنفسه على الأرض حتى لا يخرجوه خارج الكلية علمًا بأن الامتحان قد فات منه 24 دقيقة كما هو مثبت لدى كاميرات الكلية، وحمله الأمن دون أن يعتدي عليه أحد.

وأهابت الكلية بالطلاب عدم الانسياق وراء الشائعات، مؤكدة تنفيذ تعليمات الجامعة بعدم دخول أي طالب بعد بداية وقت الامتحان.

اليوم الجديد