الجو برد.. كيف تحمي جسمك من النزلات؟

صورة أرشيفية

1/1/2020 8:39:49 PM
موضة

الجو برد الجو برد وعم خليل بيشم الورد، هكذا علمونا صغارًا، لكن الحقيقة عم خليل لا يشم الورد في فصل الشتاء، بل ينبغي لعم خليل يتناول عددًا من المشروبات لكي يقي نفسه من نزلات البرد، حيث نشر موقع «كونسلتو»، مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي يمكن تناولها لزيادة مناعة الجسم، تستعرضها «اليوم الجديد» في الآتي:

1- المياه

تناول المياه مفيدًا جدًا ويعزز المناعة ويسرع الشفاء، وخاصة عند الإصابة بنزلات البرد؛ وذلك نظرًا لأنها تحمي الشخص من الجفاف، وتقلل من ارتفاع درجات حرارة الجسد مما يجنب الإصابة بالحمى.

2- شوربة الدجاج

شوربة الدجاج تقوي المناعة؛ نظرًا لاحتوائها على فيتامينات ومعادن تحفز الجسم على إفراز المزيد من الأجسام المضادة للبكتريا والفيروسات، كما تساعد على تقليل انسداد الأنف.

3- المشروم

يحتوي المشروم على نسبة عالية من البروتين النباتي الذي يحفز الخلايا المناعية في الجسم على مكافحة العدوى بصورة أكبر والتعافي بشكل أسرع.

4- الثوم

يحتوي على الأليسين والسيلينوم ومركبات الكبريت التي تجعل منه مضادا للأكسدة، ويعطيه قدرة كبيرة على دعم مناعة الجسد، وتخفيف حدة الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والأنفلونزا.

5- الزنجبيل

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين «سي» الذي يقوي المناعة ويكافح الأمراض، لذلك ينصح أغلب الأطباء بشرب ماء الزنجبيل المغلي عند الإصابة بنزلات البرد.

 

 

اليوم الجديد