رفع حالة الطوارئ بمستشفيات شمال سيناء

أرشيفية

12/29/2019 4:02:02 PM
المحافظات

أعلن الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء رفع درجة الاستعداد إلى القصوى، بجميع المنشآت الطبية بالمحافظة تزامنًا مع احتفالات أعياد الميلاد والكريسماس .

وقال «شوكة» في بيان صادر عنه، إنه تم التشديد على التواجد الكامل للفرق الطبية وفرق الانتشار السريع التابعة للإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة بمستشفيات المحافظة وأعضاء هيئة التدريس من أساتذة الجامعات التابعتين لبرتوكول التعاون .

 

 

وأكد أنه تم توفير الأدوية والمستلزمات و أكياس الدم من مختلف الفصائل ومشتقاته والأكسجين والأمصال مع التأكد من عمل مولدات الكهرباء وصلاحيتها تحسبًا لأي طارئ وتشكيل غرفة للأزمات والطوارئ للعمل على مدار الساعة بديوان عام المديرية لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة وغرفة ادارة الأزمات بديوان عام الوزارة .

وأشار مدير المديرية إلى أنه تم التنبيه على سرعة الإبلاغ الفوري عن أي مصابين يتم استقبالهم بالمستشفيات، أثناء رفع حالة الاستعداد مع الدفع بسيارات إسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة بمحيط الأماكن العامة والتمركزات الثابتة المنتشرة بالمحافظة .

وتابع: شكلنا لجان مرور وتفتيش من مديرية الشئون الصحية لمتابعة أعمال الطوارئ بالمستشفيات ووحدات الرعاية الصحية الأولية تزامنًا مع الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد.

 

 

اليوم الجديد