تعطل الاختبار التجريبي لمنصة امتحانات أولى ثانوي

الدكتور طارق شوقي

5/12/2019 3:58:57 PM
كل يوم

أجرت وزارة التربية و التعليم، اليوم الأحد، اختبارًا تجريبيًا على قدرة تحمل منصة امتحانات الصف الأول الثانوي، لتقييم قدرتها في تحمل نظام امتحان الصف الأول الثانوي، والتأكد من فاعليتها، من الساعة 11 صباح اليوم وحتى الساعة 1 مساءً.

واشتكي الكثير من الطلاب عبر "جروبات" التواصل الاجتماعي من تكرار مشكلة عدم قدرتهم على الدخول على منصة الامتحانات الإلكترونية من خلال أجهزة "التابلت".

وفي هذا الصدد، علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية قائلًا: نقرأ كل ملاحظاتكم ولكن نطلب الهدوء لأن وجود مشكلة في نقطة لا يعني وجودها حول الجمهورية

وأضاف وزير التعليم: دعونا نتحرى الدقة في التقييم، وعند وجود مشكلة رجاء أفادتنا بالبيانات حتى نستطيع التعامل معها، بدلًا من صفحات من الديباجة الغير مفيدة، نحن نستفيد من البيانات المكتوبة بشكل مختصر وواضح.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت أن تقييم السحابة الإلكترونية يهدف إلى التأكد من جاهزية منصة الامتحان وفاعلية أجهزة التابلت مع الطلاب، مضيفة أن تقييم قدرة التحمل لنظام الامتحان للصف الأول الثانوي هدفه توفير تجربة سلسة للطالب وقت أداء الامتحان.

الجدير بالذكر أن امتحانات نهاية العام للصف الأول الثانوي، ستبدأ يوم 19 مايو المقبل، وسيؤدي الطلاب الامتحانات على أجهزة التابلت، وفقًا للنظام الجديد للثانوية العامة.

 

اليوم الجديد