بـ7 آلاف كوب قهوة.. توت عنخ آمون يسجل رقما قياسيا بـ«جينيس»

القناع

12/28/2019 2:49:38 PM
كل يوم

شهد المتحف المصري الكبير، صباح اليوم السبت، فعالية تسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة "جينيس"؛ لرسم لوحة بأكبر عدد من أكواب القهوة، حيث تم رسم صورة قناع الملك توت عنخ آمون باستخدام 7.260 كوب قهوة مصنوعة من الموزاييك كرمز للمحبة والترحيب.

حضر الفعالية غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، والطيب عباس، مدير المتحف المصري الكبير للشؤون الأثرية، وميرهان رجب، مساعد المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، وعيسى زيدان، مدير عام الشؤون التنفيذية لترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، وطلال عُمر، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لموسوعة "جينيس" الرقمية.

جاءت هذه الفعالية في إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار؛ للترويج للمتحف المصري الكبير، والتعريف به قُبيل افتتاحه في الربع الأخير من عام 2020.

وأعرب طلال عُمر، المدير الإقليمي لموسوعة جينيس الرقمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن سعادته لحضور هذه الفاعلية لأكبر لوحة لأكواب القهوة، في المتحف الذي يجمع بين عبق التاريخ وفن العمارة الحديثة المتمثلة في مبنى المتحف المصري الكبير.

الجدير بالذكر أنه قد سبق تسجيل لوحة للموناليزا باستخدام 3604 كوب قهوة بمدينة سيدني بأستراليا عام 2009، كما تم تسجيل لوحة أخرى نُفذت بمدينة هونولولو بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2012، باستخدام 5642 كوب قهوة.

 

اليوم الجديد