تحويل مستشفى المدينة من «تخصصي» لـ«أطفال» يثير غضب أهالي الأقصر 

وكيل وزارة الصحة بالأقصر السيد عبد الجواد- أرشيفية

12/25/2019 6:23:22 PM
المحافظات

من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد 

لم يكد أهالى مركز ومدينة الطود جنوبى محافظة الأقصر، أن يسعدوا بخبر إعادة تشغيل مستشفى العديسات، حتى أصابتهم حالة من الغضب مجددا بعد قرار تحويل المستشفى إلى أطفال تخصصى، بدلا من  كونها مركزى.

قرار الوزيرة اتخذته، خلال زيارتها الأخيرة لمحافظة الأقصر، وأسفر عن تدشين مبادرة شعبية لرفض هذا القرار.

وقال عبدالصبور سلطان أحد مواطنى مركز إسنا، فى حديثٍ لـ«اليوم الجديد»: كلام الوزيرة مرفوض شعبيا من أهالى المنطقة، ونحن فى أمسِّ الحاجة إلى هذا المستشفى المركزى بكل تخصصاته، لأنه هو المستشفى الوحيد القريب من الطريق السريع (القاهرة - أسوان الزراعى).

وتابع: المواطنون انتظروا طويلا هذه اللحظة، ومنذ أكثر من عشرين عاما، ونحن نقاتل من أجل تحويل المستشفى إلى مركزى، حتى صدر قرار حاتم الجبلى وزير الصحة الاسبق عام ٢٠٠٨ بتحويلها إلى مستشفى مركزى،

وهو القرار الذى لم يتم تفعيله إلا من 5 سنوات.

واختتم حديثه، بأن المستشفى كان سيخدم المناطق المحرومة طويلا، وسيعمل على تخفيف الأعباء عن مستشفيات الأقصر.

يذكر أن مستشفى العديسات أجريت بها  أعمال التجهيزات الجارية، بتكلفة بلغت حوالى 400 مليون جنيه، ووفق المتحدث بِاسم وزارة الصحة، فإن المستشفى مكون من دور أرضى و3 أدوار متكررة، بسعة 105 أسرة، وتشمل 4 معامل تحاليل، وبنك دم، وقسم مناظير، و9 ماكينات للغسيل الكلوى، و19 سرير رعاية مركزة، وقسم للقسطرة القلبية.

ومن جانبه، رفض وكيل وزارة الصحة السيد عبدالجواد بمحافظة الأقصر، التعليق على قرار الوزيرة، مشيرا إلى أنه ليس صاحب قرار بشأن هذا الأمر، مؤكدا على أنه ستواصل مع الوزيرة، ليوصل إليها اعتراض المواطنين.

اليوم الجديد