بالفيديو| رحاب عبد الله: حقوق المرأة تنشأ في الأسرة أولا

رحاب عبد الله

12/24/2019 1:40:39 PM
توك شو

طالبت رحاب عبد الله، سكرتير تحرير جريدة «اليوم الجديد» أن يواكب تغيير ثقافة المرأة تغيير مماثل للذكور في مصر.

وناشدت سكرتير تحرير «اليوم الجديد»، خلال لقائها ببرنامج «هنا» مع الإعلامية علا شوشة على قناة «النهار»، أن تهتم الأسر المصرية بعدم الفصل في المعاملة بين الجنسين، والتأكيد على أن المرأة ليست نصف المجتمع فقط، بل أكثر من ذلك.

كما أوضحت أن الحديث حول عزوف الشباب عن الزواج بسبب أن أغلب الشابات بتن يحلمن بالاستقلالية هو أمر غريب لأن من طبيعة الإنسان أن يكون مستقل ويعمل ويعتمد على ذاته سواء كان رجل أو امرأة، حتى أن هناك دول نهضت بالكامل بسواعد جميع أبنائها بما فيهم الأطفال مثل الصين.

وأضافت، أن المرأة القوية هي التي باتت ترفض الزواج من رجل لا يلبي تطلعاتها فهي تنظر للزواج باعتباره إحدى وسائل تحقيق أهدافها في الحياة وليس هو الهدف الوحيد، مشيرة إلى أنه رغم أن ذلك الاختيار قاسي إلا أنه بالنسبة لها الأفضل.

وأعربت عبدالله عن رفضها لمصطلح عانس مؤكدة أنه لفظ يٌقصد به إهانة المرأة وإلا فليطلقوا عليها عزباء كما يطلقوا على الرجل غير متزوج، لافتة إلى أنه ليس عيبا أو وصمة بل إنه أفضل كثيرا من زواج غير متكافئ ينتهي بخراب أسرة وتدمير أطفال لا ذنب لهم.

«هُنا» برنامج اجتماعي يناقش كل قضايا المجتمع، ويعرض يومي الأحد والإثنين الساعة 4 عصرًا على قناة «النهار»، وتقدمه الإعلامية علا شوشة.

 

اليوم الجديد