السيسي: حقوق الإنسان الدولي أقر بمساهمات منتدى شباب العالم

الرئيس السيسي

12/17/2019 8:13:04 PM
كل يوم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، "أتذكر عندما دعا شباب مصر، شباب العالم إلى حضور منتدى شباب العالم، وعملهم الدؤوب لإنجاح الفكرة، لم يكن نجاح النسخة الأولى من المنتدى بداية لانطلاق قاطرة الإبداع والتفاني، وجاءت النسخة الثانية لتنضح الفكرة؛ ويرتفع سقف الطموح، وتزداد التحديات، ويشمل عددًا أكبر من الشباب، وتتعد فعالياته على مدار العام".

وأضاف السيسي، أثناء كلمته في الجلسة الختامية لـ منتدى شباب العالم، "يجتمع الشباب من كل دول العالم للنقاش والحوار الجاد، وتحول النقاش من مجرد عبارات تعبر عن طموح الشباب على خطوات جادة تم تنفيذها على أرض الواقع".

 

وتابع الرئيس السيسي: "ونجد الأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب تتخطى حدود الدولة لتعقد شراكات إقليمية ودولية في جميع المجالات، وتثقل مهارات الشباب ليتمكنوا من خدمة مجتمعاتهم".

وأكمل الرئيس السيسي: "اعترافًا من العالم اعتمد مجلس حقوق الإنسان الدولي، قرارًا بعنوان الشباب وحقوق الإنسان، والذي يعد أول قرار أمامي يشار به إلى مساهمات منتدى شباب العالم في نسختيه الأولى والثانية، واللتان عقدتا في شرم الشيخ باعتباره محفلا دوليًا لمناقشة القضايا العالمية من منظور الشباب، وشهدنا النسخة الثالثة من المنتدى وناقشنا خلالها ما يشهده عالمنا من تحديات إقليمية ودولية".

 

اليوم الجديد