برلماني يكشف خطة «إسكان النواب» في الفترة القادمة

صورة ارشيفية

11/25/2019 2:07:37 PM
برلمان

كشف النائب محمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن أهم الأولويات والخطة التي ستنجزها اللجنة خلال الأسابيع القادمة، ومن أهمها متابعة وحصر كافة مشروعات الصرف الصحي التي توقفت فجأة أو فيها مماطلة في التنفيذ من جانب الشركات في جميع محافظات ومدن مصر حتى نبحث تلك الأزمة وسنعمل على حلها من خلال التواصل مع المسؤولين عن هذا المشروع الذي يهم المصريين.

وأوضح أن معظم المشروعات التي توقفت الخاصة بالصرف الصحي تمركزت في المناطق الريفية، مؤكدًا أن هناك شكاوى كثيرة من المواطنين، وطلبات إحاطة سيتم النظر فيها خلال الفترة القادمة حتى ننتهي من صداع توقف مشروعات الصرف الصحي على مستوى الجمهورية.

وأوضح أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، لـ"اليوم الجديد"، أن هناك طلبات إحاطة سيتم النظر فيها بشأن مياه الشرب وتكرار قطعها، وحصرت اللجنة عددًا من القرى التي تحتاج لخطوط مياه شرب بسبب تهالك الخطوط القديمة، مؤكدًا أن شكاوى المواطنين وصلت للبرلمان وسنعمل على حل تلك الأزمة .

وأضاف "إسماعيل"، "سننجز عدد من القوانين الهامة في هذا الانعقاد، مشيرًا إلى أنه منذ أيام قليلة مضت وافقت اللجنة على قانون خاص بالمهندسين، وأنه سيتم مناقشته خلال الفترة القادمة في الجلسة العامة للموافقة عليه وإقراره.

وأوضح أن البرلمان يتابع تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء حتى لا يضار أحد على حساب الاخر.

 

 

 

 

 

 

اليوم الجديد