وزير التنمية المحلية: الرئيس حريص على رفع مستوى البنية التحتية بالمحافظات

11/18/2019 3:28:04 PM
برلمان

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على رفع مستوى البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المحافظات، لافتا إلى وجود تكليفات من الرئيس بأن يكون الصرف الصحي رقم واحد في أي مشروع تطوير قرى ومدن أو في المشروعات الجديدة.

جاء ذلك في كلمته خلال اجتماع اللجنة البرلمانية المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية ومكتب لجنة الخطة، المنعقد برئاسة النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، لدراسة أزمة غرق الشوارع والميادين في المحافظات المصرية بسبب هطول الأمطار والسيول.

وقال الوزير: "قبل حدوث السيول الأخيرة كان لدينا توقعات بحدوثها واتخذنا عددا من الإجراءات، وتم عمل مجلس محافظين مرتين، واستعراض خطط كل محافظ حول الاستعدادات اللازمة".

وأضاف الوزير أنه تواصل مع المحافظين وتم دراسة الاستعدادات ومد المحافظات بالإمكانيات اللازمة.

ووجه الوزير الشكر للقوات المسلحة ورجال الشرطة على مشاركتهم في التعامل مع مشكلات السيول، لافتا إلى أن 11 محافظة شهدت تلاحم القوات المسلحة والشرطة والمحافظين، مؤكدا أن هذا التلاحم لم يكن من فراغ لكن نتيجة لاستعداد جيد ولترتيبات مسبقة.

كما وجه الوزير الشكر للمواطنين الذين تضامنوا مع الأجهزة التنفيذية للتعامل مع الأزمات الناتجة عن تساقط السيول.

وأكد "شعراوي" أن ما حدث في الإسكندرية إعصارا وليس سيول، وتم التعامل مع الموقف بشكل جيد نتيجة لما تم من جهود مسبقة لتفادي تبعات التغيرات المناخية، لافتا إلى وجود خطة لرصف عدد كبير من الشوارع في المدن والقرى، مشيرا إلى احتياج نحو 40 مليار جنيه لإصلاح الطرق.

 

 

اليوم الجديد