رئيس المجلس الاستشاري الصيني ووكيل «النواب» يزوران «هواوي مصر»

زيارة هواوي مصر

11/14/2019 12:01:54 PM
تكنولوجيا

أشاد السيد وانغ يانغ، رئيس المجلس الاستشاري الصيني بزيارته إلى شركة هواوي مصر، مع وكيل مجلس النواب محمد الشريف، والسفير الصيني.

وجاء ذلك على هامش لقاء الوفد الصيني مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لإبراز مساهمة هواوي في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنظام الإيكولوجي المصري.

وزار السيد وانغ يانغ، مركز حلول تكنولوجيا الاتصالات CSiC التابع لشركة هواوي، وOpenLab ، والذي تم افتتاحهما في عام 2017. ومركز الحلول CSIC موجه بشكل أساسي لشركات الاتصالات المحمول ودوائر الاتصالات الحكومية، و يدلل على تقنيات هواوي ومشاركة تجربة نجاح هواوي العالمية.

ويعرضOpenLab o  تقنيات هواوي في الحوسبة السحابية والتخزين والشبكة لتوفير منصة تطوير رائدة للشركات المحلية واحتضان الميزات المحلية،  وهو مفتوح أمام شركاء هواوي المحليين في 28 دولة في شمال إفريقيا.

وأجرى الخبراء في Huawei Egypt  عرض توضيحي للسيد يانغ،  والوفد المرافق لمساهمات الشركة  في تطوير بنية تحتية قوية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنظام الإيكولوجي في مصر، حيث قامت عام 2016  ببناء أكثر من 11000 موقع 4في مصر، وهو ما يمثل 55 ٪ من إجمالي عدد محطات 4الأساسية في مصر، بالتعاون مع شركات الاتصالات  مثل WE و Vodafone و orange و Etisalat وفي عام 2018، دعمت هواوي مصر لاستكمال مشروع تسريع  النطاق العريض  بجودة عالية وإيصال قياسي عالٍ. خلال نفس الفترة، ناقشت هواوي بنشاط مع شركات الاتصالات وأطلقت خدمات جديدة لإثراء الحياة في مصر مثل IPTV.

وعرض خبير تقني من هواوي أحدث الحلول التكنولوجية من هواوي مثل؛ تطبيقات 5التي تم تقديمها الشهر الماضي في WRC 2019 بالتعاون مع المصرية للاتصالات، Safe City module التي تم نشرها في استاد القاهرة خلال كأس إفريقيا،Smart Campus Solution، والتي تم نشرها في مجمعات مجموعة طلعت مصطفى السكنية. كما أبرز خبراء هواوي الحلول التكنولوجية الأخرى بما في ذلك Smart Street Lamp ونظام مراقبة سائق Special Vehicles ونظام Cloud Desktop ونظام Smart City وكاميرا AI.

وأطلع السيد يانغ، على أنشطة المسؤولية المجتمعية لشركة هواوي في مصر بما في أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي تركز على بناء القدرات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر في عام 2019، شارك 100000 طالب من 1600 جامعة في 62 دولة في مسابقة هواوي السنوية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفاز طلاب الجامعات المصرية بالمركز الثاني في مسابقة الحوسبة السحابية.

وصرح السيدCao Jibin، رئيس شركة هواوي بشمال أفريقيا قائلاً: "لقد تشرفنا بزيارة السيد وانج يانغ والسيد محمد الشريف إلى شركة هواوي في مصر، موكدًا مصر شريك مهم لشركة هواوي ونحن ملتزمون بالسوق المصري وبتحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في مصر ورؤيتها للتحول الرقمي ".

والجدير بالذكر أنه منذ إنشاء مقر المكتب الإقليمي لشمال إفريقيا في مصر في عام 1999، أنشأت هواوي مراكز متعددة  الموارد في مصر، بما في ذلك مركز التدريب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومركز المساعدة الفنية، ومركز الأبحاث والتطوير للتطبيقات والبرامج. في مصر، تشارك الشركة تكنولوجيات وحلول الاتصالات العالمية الرائدة مع الشركاء المحليين، وتلتزم بالمساهمة في الأعمال التجارية المحلية والإقليمية والنظام الإيكولوجي لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تلتزم هواوي أيضًا بالاستفادة من قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للوفاء بمسؤولياتها الاجتماعية للشركات في مصر.

 

 

اليوم الجديد