إزالة 35 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالغربية

صورة ارشيفية

5/8/2019 2:15:34 PM
المحافظات

قامت محافظة الغربية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ حملات على مستوى المحافظة، أسفرت عن إزالة 35 حالة تعدى وبناء مخالف في المهد.

وقام مركز ومدينة المحلة الكبرى، اليوم الأربعاء، بإزالة 7 تعديات في المهد، شملت كلية لمبنيين من البلوك الأبيض على مساحة 10 أسهم بقرية ميت الليث، وأخر16 سهمًا، وسور على مساحة 22 سهمًا بقرية العامرية، وكذلك أعمال حفر أساسات لشدة خشبية، وقواعد خرسانية على مساحة قيراط بقرية القيراطية، وفك أخرى لأعمدة دور أرضي في قريتي البنوان ودخميس، وكذا تم إزالة سور بالبلوك الأبيض على مساحة قيراط ونصف في قرية بشبيش، أما في قرية نمرة البصل أزيل مبنى بالبلوك الأبيض في المهد على مساحة قيراط.

وقام مركز ومدينة سمنود بإزالة 13 حالة تعدى ومخالفة بناء في المهد، شملوا إزالة 8 حالات تعدى في المهد على الأرض الزراعية بقرى "ميت عساس، وكفر حسان، والراهبين، وبهبيت الحجارة"، بمساحة 900 م2، كما تم إزالة حالة تعدى على أملاك الأوقاف بالمدينة على مساحة 150 م2، وكذا إزالة 4 حالات تعدى في المهد على أملاك الري بناحية قرية محلة زياد على مساحة 250م2.

بينما قام حي أول طنطا بإزالة 7 مخالفات بناء في المهد، وإزالة دور رابع علوي بحوض "الشابورة" على مساحة 100م، ودور خامس علوي بشارع الحريري على مساحة 100م2، وكذا إزالة دور تاسع علوي لمنزل بحوض "الشابورة"، وأيضاً سقف الدور السادس علوي لمنزل بشارع عثمان محمد، كما تم إزالة الأعمدة المخالفة بجوار المركز الثقافي بطنطا، وقام الحي أيضاً بإزالة دور سابع علوي مخالف لمنزل بشارع نور الإسلام، أيضاً إزالة شدة خشبية ومباني منسوب السقف لدور تاسع علوي بشارع مسجد دبا.

كما قام مركز ومدينة طنطا بإزالة سور مخالف بقرية برما على مساحة 2200م. وأيضاً أزال دور سادس علوي مخالف بقرية كفر عصام، أما حي ثان طنطا فقد قام بإزالة شدة خشبية في المهد لمبنى مخالف بشارع محمد فريد، وأخرى بشارع حسن رضوان.

وقام مركز قطور بإزالة حالة تعدى على الأرضي الزراعية في المهد بقرية بوريج، وأيضاً أزال مبنى مكون من دورين وسور مبنى على الطريق يعوق أعمال رصف طريق البنك الأهلي حتى مدخل قطور، أما مركز كفر الزيات قام بإزالة في المهد لشدة خشبية لبناء أعمدة دور رابع علوي مخالف بشارع همازين، وتم مصادرة مواد البناء.

كما قام مركز ومدينة السنطة بإزالة سور بارتفاع مترين، وبطول 20م بقرية الأنبوطين، وكذا إزالة في المهد، لتعدى على الأرض الزراعية بمساحة 130م2 بقرية كفر الحاج داود.

وفي هذا الصدد أكد محافظ الغربية على الاستمرار في الإزالة في المهد لأي تعديات أو مخالفات جديدة، مع استكمال تنفيذ قرارات الإزالة السابقة للقضاء على البناء العشوائية.

اليوم الجديد