«شوقي»: اتفقت مع البرلمان على زيادة موازنة التعليم لاستمرار التطوير

وزير التربية والتعليم

5/6/2019 11:51:14 PM
كل يوم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه خلال الجلسة التي حضرها بالبرلمان أمس الاثنين، اتفق الجميع على ضرورة توفير الموازنات اللازمة لاستكمال مسيرة تطوير التعليم المصري والتي بدأت في الموازنة السابقة، مشيرًا إلى أنه أوضح للنواب الحد الأدنى الذي تحتاجه الوزارة لاستكمال العمل في ضوء الإلتزامات الواضحة.

وأكد شوقي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك" أنه كان هناك إجماع على ضرورة توفير هذه الموازنات، كما استقر الرأي الجماعي على ضرورة زيادة الموازنات لضمان إستمرار التطوير، مضيفا أنه سيتم  عقد مؤتمر بين الجهات المعنية للوصول إلى موارد إضافية تضمن إستمرار التطوير للسنوات القادمة.

واستطرد وزير التعليم قائلًا: يسير مشروع التطوير على أكمل وجه والقادم أفضل بإذن الله ولعلنا نعلم أن إعداد هذه الموازنات الكبرى علم كبير تفاصيله معقدة وليست للتداول بلا معلومات كافية أو عن طريق كلمات تقال وتنشر هنا وهناك.

وتابع: تعمل الوزارة مع نظيراتها في الحكومة المصرية بكل تعاون ونجاح، كما حدث في أول سنة من التطوير ويستمر هذا التعاون بل يزداد يوماً بعد يوم، ونحن على ثقة بأن الدولة تستثمر بكل ما تستطيع في مشروعات بناء الإنسان المصري وعلى رأسها الصحة والتعليم.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حضر اليوم الأثنين، جلسة لجنة الخطة والموازنة في البرلمان المصري، وهي من الجلسات التقليدية في هذا الوقت من كل عام لدراسة والتشاور حول الموازنة العامة للعام القادم. 

 

 

اليوم الجديد