وزير التعليم: وضعنا 3 بدائل لامتحانات «التابلت»

وزير التربية و التعليم

4/30/2019 6:44:59 PM
كل يوم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الإقرار الذي تم توزيعه على طلاب الصف الأول الثانوي ببعض المدارس، بشأن جاهزية التابلت لامتحان نهاية العام، ليس قرارًا مركزيًا صادر من الوزارة، بل أن كل مديرية تقوم بالتأكد من صلاحية وجاهزية تابلت لكل طالب بطريقتها، وذلك لمصلحة الطالب.

وأضاف شوقي، في تصريحات صحفية، أنه لا داعي للقلق بشأن استعدادات امتحانات التابلت، لأنه تم وضع كافة الحلول والبدائل، قائلًا: سنرى منظومة رائعة، عمل عليها المئات من المخلصين في مصر كلها، ولن يضار طالب واحد بأي شكل من الأشكال.

وعلق وزير التعليم، قائلًا: سنخوض الامتحانات بثلاثة بدائل لا أريد الإفصاح عنها للتأمين، ولكن جميع الخطوات مدروسة، والأهم هو تعود الطلاب على أسلوب تعليم مختلف، وهو الأصل في التطوير.

وكانت المدارس وزعت على طلاب الصف الأول الثانوي، لإقرارًا يوقع عليه الطلاب بمثابة تعهد بشأن جاهزية التابلت للامتحانات، كما نص الإقرار على أن الطالب في حالة حصوله على أقل من 50% في مادة أو أكثر من المواد التي أدى فيها امتحان شهر مايو 2019، يكون ملزمًا بدخول الامتحان الثاني والذي يعلن عن موعده من قبل الوزارة، وفي حالة تكرار الحصول على أقل من 50% في مادة أو أكثر يصبح ليس له الحق في الانتقال للصف الثاني الثانوي ويكون راسبًا وباقٍ للإعادة.

 

اليوم الجديد