وكيل «صحة الإسكندرية» يطالب الإدارة القانونية بالتصدي للمخالفات ومحاربة الفساد

وكيل وزارة الصحة يكرم أعضاء الإدارة القانونية بالمديرية

8/9/2019 4:10:41 PM
المحافظات

التقى الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بعدد من أعضاء الإدارة القانونية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، حيث ناقش معهم سير العمل بالإدارة، مؤكدًا على دورها الحيوي بالتعاون مع كافة إدارات المديرية من أجل إظهار الحق ومحاربة الفساد بكافة صوره وردع المخالفين في إطار القانون.

وأشاد «عثمان» بجهود الإدارة القانونية، التي توجت بصدور قرار وزير العدل بإنشاء لجنة موحدة على مستوى المحافظة لتسوية المنازعات الإدارية الخاصة بالصحة بدلًا من تشتت المنازعات على عديد من اللجان في أماكن مختلفة، وعدم القدرة على متابعتها بشكل سليم، وهو ما كان يؤدي لخسارة المديرية لأغلب الدعاوى المرفوعة عليها، ويكلف الدولة مبالغ باهظة، بعكس الوضع حاليًا بعد إنشاء لجنة موحدة، حيث لم تخسر المديرية دعوى واحدة أمام لجنة تسوية المنازعات الإدارية باستثناء الدعاوى الروتينية لرصيد الإجازات، والتي تقر بها المديرية طواعية لأنها حق للموظف.

وأشاد بجهود الإدارة في التصدي والمحاسبة لأي مخالف لقانون التعاقدات الحكومية وإحالة المخالفات للجهات القضائية المختصة، ووقف نزيف الخسائر المالية بقيام بعض الجهات بطلب زيادات غير مبررة على كل مناقصة أو أمر مباشر، وكذلك سرعة إصدار قرارات الغلق للصيدليات والمنشآت الطبية الخاصة التي يثبت بها وجود مخالفات بها تستوجب الغلق قانونًا، وسرعة إصدار قرارات فتح تلك المنشآت فور تلافي المخالفات، حرصًا على صحة المواطنين وحقوق صحاب تلك المنشآت.

وأكد «عثمان»، أن دور الإدارة القانونية ليس فقط عقاب المخطئ بل أيضا إعادة الحق لأصحابه، سواء الموظفين العاملين بالمديرية أو أصحاب المنشآت التي تراقب المديرية نشاطها، مشيرًا إلى أن” الإحالة للتحقيق“ ليست في ذاتها إدانة بل هو إجراء ضروي يهدف إلى ”إظهار الحقيقة“ بالشكل الذى يمكن متخذ القرار من اتخاذ قرار سليم وعادل.

وطالب وكيل وزارة الصحة أعضاء الإدارة بالاستمرار بالعمل بقوة للتصدي للمخالفات ومحاربة الفساد بكافة صوره، وإعادة الحقوق لأصحابها، عدم الالتفات لأي محاولات أو شائعات ينشرها المستفيدون من الفساد بهدف ترهيبهم وتثبيط هممهم وإضعاف عزيمتهم على مكافحة ذلك الفساد.

وفى نهاية اللقاء قام وكيل الوزارة بتقديم شهادات التقدير إلى حامد أحمد سعد الدين، مدير الإدارة القانونية بالمديرية وست من أعضائها. 

اليوم الجديد