رؤساء مدن القليوبية يتفقدون مقرات اللجان قبيل الاستفتاء

4/20/2019 10:59:15 AM
أخبار

زار رؤساء المدن والأحياء والوحدات القروية بمحافظة القليوبية فجر اليوم  المقرات الانتخابية، لمتابعة توافر كافة متطلبات العملية الانتخابية بتوجيهات من الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية.

وقام الدكتور بكر عبد المنعم، رئيس حي شرق شبرا الخيمة بجولة تفقدية للتأكد من جاهزية المقار التي سيجري بها عملية الاقتراع، والتأكد من الانتهاء الكامل من كافة التجهيزات اللازمة داخل وخارج مقار الاستفتاء لتلافي أي عوائق، للتيسير على المواطنين كما كلف الإدارات التنفيذية بتوفير وسيلة انتقال من جميع مناطق الحي لنقل المواطنين إلى اللجان، وذلك في إطار توفير وسيلة مريحة، كما كلف بتكوين لجان إلكترونية لخدمة المواطن لتعريفهم بمكان اللجان الخاصة بهم.

وتفقدت نجوى العشيري، رئيس حي غرب شبرا الخيمة اللجان،  وقالت العشيري إنه تم إعلان حالة الطوارئ بالحي، وأصدرت تعليماتها لإدارة النظافة بالحي برفع المخلفات من أمام جميع المقرات الانتخابية ولإدارة الكهرباء بعمل الصيانة اللازمة داخل وخارج المقرات الانتخابية للتأكد من سلامة الإنارة، وتسليم وتركيب المولدات (الديزل) لتفادي مشكلة انقطاع الكهرباء، كما تم تسليم جميع المقرات الانتخابية كراسي متحركة (لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة)، وأيضًا أصدرت تعليماتها لإدارة الإشغالات بالحي لرفع جميع الاشغالات والمعوقات التي تعوق حركة المرور والمارة لتسهيل على المواطنين عملية الاستفتاء.

كما أصدرت تعليماتها لإدارة الحدائق بقص وتقليم الأشجار داخل وخارج أسوار المقرات الانتخابية، كما وجهت إدارة المتابعة الميدانية بالمرور على جميع المقرات الانتخابية للتاكد من عدم وجود أي متطلبات أو مشاكل.

فيما قام حامد طلبة، رئيس مدينة قليوب بجولة في باكر اليوم يرافقه الدكتور كرم السويلكي نائب الوحدة المحلية لمركز ومدينة قليوب لمتابعة سير العمل بتجهيزات اللجان وإزالة أى معوقات.

وقالت رحاب المزين، رئيس مدينة القناطر الخيرية، إنه تم رفع حالة الطوارىء القصوى، والتنسيق مع كافة الأجهزة، للتيسير على المواطنين خلال الاستفتاء.

 

وفي التعليم شكل طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، غرفة عمليات بجميع الإدارات التعليمية لمتابعة سير الاستفتاء، وقرر إلغاء الإجازات، ورفع حالة الطوارىء القصوى.
 
 
 

اليوم الجديد