جامعة طنطا تقفز للمركز الخامس محليًا و1048 عالميًا

الدكتور مجدى سبع

7/13/2019 11:54:06 PM
المحافظات

أكد الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، إدراج الجامعة في تصنيف ويبومتركس للاستشهادات العلمية "Top Universities by Citations in Top Google Scholar profiles"، في المركز الخامس على مستوى الجامعات المصرية، بعد أن كانت في المركز الثامن، كما قفزت الجامعة في الترتيب العالمي إلى المركز 1048 بفارق 323 مركزا عن النسخة السابقة من ذات التصنيف، حيث كانت الجامعة في المركز 1371.

وأشار الدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن القطاع يعمل دائمًا على تحفيز أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لنشر أبحاثهم العلمية وإدراج مجلات ودوريات الجامعة على مواقع البحث العلمي مثل Scopus وغيرها، مما يسهم فى تحسين ترتيب الجامعة بين الجامعات المماثلة.

وأوضح الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس لجنة التصنيفات الدولية بالجامعة، أن هذا التقدم يعد انعكاسًا لجهود الجامعة في النهوض والارتقاء بتصنيفها محليا وعالميا، مضيفا أن الجامعة لا تألو جهدًا فى اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها تحسين مكانتها فى التصنيفات الدولية.

وقالت الدكتورة دينا عبد الهادى مدير مكتب التصنيف الدولي بجامعة طنطا، أن تصنيف ويبومتركس يغطي ما يقارب من 28 ألف جامعة على مستوى العالم ظهرت منها 5011 جامعة فقط في تصنيف الاستشهادات العلمية.

اليوم الجديد