أول الثانوية الأزهرية بالغربية: حفظ القرآن بركة.. وأحلم بدراسة الطب بالخارج

اول الثانوية الازهرية بالغربية

7/13/2019 10:47:59 PM
المحافظات

قال الطالب أحمد بكر محمد، من قرية الدلجمون التابعة لمحافظة الغربية، والذي حصل على مجموع درجات 650 بنسبة مئوية 100% ، في الشعبة العلمية بالشهادة الثانوية الأزهرية، إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا، اليوم السبت، من الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، هنأه بحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية، وطالبه بالاستعداد لحفل التكريم.

وأضاف الطالب أحمد بكر، أن اتصال فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر كان مفاجأة سارة له وأكبر هدية، مشيرًا إلى أن حفظ القرآن الكريم كان بركة في تحصيل العلوم بسهولة ويسر.

و ذكر "بكر"، أنه طوال العام لم يذاكر كثيرًا، إلا أنه كان يحضر دروسًا خصوصية في معظم المواد، وفي نهاية العام كثف جهده فكان يذاكر لـ6 ساعات تقريبًا بتركيز.

وأعرب "بكر"، عن حلمه في أن يحصل على منحة دراسة في الخارج، وأن يدرس الطب في جامعة كامبريدج أو أكسفورد، مشيرًا إلى أنه قد يكون صعبًا ولكن أمله كبير.

يذكر ان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف قد أجرى، اليوم السبت، اتصالات هاتفية بالطلاب أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية من الشعب المختلفة (شعبة إسلامية، علمي، أدبي)، هنأهم فيها بنجاحهم وتفوقهم، متمنيًا لهم ولجميع طلاب الأزهر مزيدًا من التقدم والنجاح.

 

 

اليوم الجديد