ضبط 84 مخالفة تموينية بالغربية خلال 24 ساعة

محافظ الغربية اللواء هشام السعيد - أرشيفية

7/11/2019 9:12:45 PM
المحافظات

قامت مديرية التموين بالغربية، اليوم الخميس، بتشكيل حملات تموينية بالإشتراك مع الإدارة العامة للتجارة الداخلية ومباحث التموين بالمحافظة، أسفرت عن تحرير 84 مخالفة خلال 24 ساعة.

وتم تحرير 12 مخالفة تموينية في مركز طنطا، نتيجة المرور المفاجئ على مستودعات الغاز والمحال التجارية بقرى (دفرة، نفيا، الرجدية، حصة شبشير، محلة روح، دمشيت، بوريك الحجر، منشأة الأوقاف).

وجاءت هذه المخالفات نتيجة عدم إعلان سعر إسطوانة البوتاجاز، وعدم الإحتفاظ بفواتير البيع الذي تم  بأزيد من السعر الرسمي للإسطوانة، بالإضافة لتجميع كمية كبيرة من الإسطوانات لبيعها بالسوق السوداء، وتم مصادرة 49 إسطوانة بوتاجاز فارغة ومملوءة.

كما تم تحرير 6 مخالفات تموينية في مركز بسيون بقرى (صا الحجر، وأبو حمر، كفر الحمام، مشال، جناج) نتيجة عدم مزاولة نشاط  بيع إسطوانات الغاز في المواعيد الرسمية، وعدم استلام الحصة المخصصة.

وكشفت الحملة مخالفتين بمركز المحلة الكبرى، تمثلوا في ضبط سيارتين توزيع إسطوانات بوتاجاز بالطريق الدائري ومنطقة المنشية الجديدة، لم يعلنا عن أسعار بيع الإسطوانات.

وفى مجال المرور على المخابز البلدية، تم تحرير 29 مخالفة تمثلت في 6 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، و 7 مخالفات إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى مخالفتين لوجود كميات وهمية من الخبز.

ومن جانبه، أكد محافظ الغربية  اللواء هشام السعيد، على استمرارية هذه الحملات على مدار 24 ساعة يوميًا لمتابعة الالتزام بالأسعار المحددة، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لمواجهة الغش التجاري، والتأكد من التزام جميع المحال التجارية والمطاعم بإجراءات وقواعد السلامة العامة، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

 

اليوم الجديد