بالصور| «زايد» تتفقد الوحدات الصحية في بورسعيد

وزيرة الصحة خلال تفقدها للوحدات الصحية في بورسعيد

7/2/2019 9:02:34 PM
المحافظات

 

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مساء اليوم الثلاثاء، عدد من الوحدات الصحية في بورسعيد، لمتابعة سير العمل داخلها، وذلك في ثاني أيام التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، والتي تستمر لمدة شهرين، قبل تدشين المنظومة رسميًا في سبتمبر المقبل.

وتابعت الوزيرة، عملية تسجيل الأسر لبياناتهم وإجراء الفحص الطبي الشامل، بالإضافة إلى عملية التسجيل على قواعد البيانات، والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين داخل الوحدة الصحية.

وتضم مرحلة التشغيل التجريبي للمنظومة 20 وحدة صحية و7 مستشفيات، كما تم التعاقد مع كبار الأساتذة بمختلف التخصصات في الجامعات المصرية لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين بالمستشفيات، فضلًا عن تدريب 300 طبيب أسرة بإنجلترا؛ لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين داخل الوحدات الصحية.

ويبلغ سعر الزيارة المنزلية للمريض بمنظومة التأمين الشامل 100 جنيه فقط، كما يسدد المريض 10٪ فقط من سعر الدواء بحد أقصى 1000 جنيه، بينما الأشعة وكافة أنواع التصوير الطبي والتحاليل الطبية والمعملية مقابل سداد 10٪ فقط من القيمة بحد أقصى 750 جنيه للحالة، والأقسام الداخلية 5٪ بحد أقصى 300 جنيه للمرة الواحدة.

اليوم الجديد