أخبار العالم

150 ألف طفل في غزة يتلقون الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال

جنيف – أ ف ب
أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الأربعاء، أن أكثر من 150 ألف طفل في غزة تلقوا الجرعة الثانية المطلوبة من اللقاح الفموي لشلل الأطفال خلال اليومين الأولين من الجولة الثانية للحملة.
على الرغم من استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، بدأت يوم الاثنين الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، والتي تهدف للوصول إلى أكثر من 590 ألف طفل دون سن العاشرة.
وكتب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس عبر منصة “X”: “إجمالي عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال في وسط غزة بعد يومين من التطعيم هو 156,943 طفلاً”.
وأكد: “التطعيم مستمر اليوم. وفي الوقت نفسه، تلقى 128,121 طفلاً مكملات فيتامين (أ). وشدد: “ندعو إلى مواصلة احترام الهدنة الإنسانية وندعو إلى وقف إطلاق النار والسلام. »
وبعد اكتشاف أول حالة إصابة بمرض شلل الأطفال، وهي الحالة الوحيدة في قطاع غزة منذ 25 عاما، أطلقت منظمة الصحة العالمية في الأول من سبتمبر/أيلول الماضي حملة واسعة النطاق للقضاء على خطر انتشار الوباء.
وأكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق يسارفيتش للصحفيين يوم الثلاثاء أنه تم إعطاء ما يقرب من 93 ألف جرعة في وسط غزة في اليوم الأول من يوم الاثنين، والذي قال إنه تم “دون مشاكل كبيرة”.
والهدف المقدر للمنطقة الوسطى هو أكثر من 179 ألف طفل دون سن العاشرة، وقال جاساريفيتش “نأمل أن يستمر الآباء في الحضور”، وقد تلقى أكثر من 560 ألف طفل دون سن العاشرة الجرعة الأولى خلال حملة. المرحلة الأولى من التطعيم.
“الهدنات الإنسانية” في مناطق محددة مكنت من تنفيذ العملية على ثلاث مراحل: في وسط القطاع، في الجنوب وأخيرا في الشمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى