أخبار العالم

الشارقة تخطط المناطق بالذكاء الاصطناعي

الشارقة: “الخليج”
أعلنت دائرة التخطيط والمساحة، ضمن مشاركتها في جناح حكومة الشارقة في معرض جيتكس، عن إطلاق مشروعها الرائد “نظام تخطيط المناطق باستخدام الذكاء الجغرافي الاصطناعي، الذي يستفيد من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين عملية التخطيط الحضري”. ويهدف إلى تحسين وتطوير آليات التخطيط الحضري الذكي والمستدام، بشكل خاص… ويساهم في تحسين نوعية الحياة.
وأوضح المهندس حمد جمعة الشامسي عضو المجلس التنفيذي رئيس الدائرة أن المشروع يعد خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة ويعكس رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز الابتكار واستخدام التقنيات المتقدمة في المدن النامية. .
وأوضح المهندس محمد الظفيري، مدير إدارة تقنية المعلومات، أن نظام الذكاء الاصطناعي يقوم أيضًا بالكشف عن العوائق المحتملة في المناطق، مثل الأشجار والصخور والأودية، ويسمح بتعديل المعايير وفقًا لتطور الوضع. احتياجات المنطقة لتحقيق التخطيط المستدام.
وأوضح المهندس عبد الرحمن السويجعي مدير دائرة الدراسات التخطيطية أن المشروع يساهم بشكل كبير في تحسين عملية التخطيط الحضري، وتقليل الأخطاء البشرية من خلال تحليل ذكي ودقيق للبيانات، مما يضمن حلولاً أكثر فعالية وكفاءة، كما يدعم الاستدامة من خلال اعتماد معايير تعزز النمو المستدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى