أخبار العالم

عبد العزيز بن حميد يطلق منصة «نظام عقاري» في عجمان

عجمان: “الخليج”
أطلق الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنظيم العقاري والأراضي بعجمان، خلال زيارته منصة حكومة عجمان في معرض جيتكس، منصة “النظام العقاري” التي طورتها الدائرة وفق طرق مبتكرة معايير فنية لتطوير وتحسين نظام إدارة المرافق العقارية وتحسين أداء لجان الملاك، نعتمد أساليب عمل حديثة وخدمات حديثة تتميز بالجودة والكفاءة العالية.
وقال الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي: منصة «النظام العقاري» مشروع رقمي متكامل يترجم رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز عملية التحول الرقمي المستدام، ويدعم جهود الدائرة ويسهل مهامها التنظيمية، من خلال الوصول المباشر إلى أداء شركات الإدارة وتحديد درجة الالتزام باللوائح المتعلقة بعقارات الوحدات السكنية ومراقبتها بشكل محدث، وكذلك مراقبة الأداء المالي للمشاريع العقارية في إمارة عجمان.
وأضاف أن الدائرة تهدف إلى بناء سوق عقاري تنافسي يعتمد على التكنولوجيا والابتكار، مما يساهم في تحسين جودة الحياة في المشاريع العقارية والمجمعات السكنية، وتعزيز مكانة عجمان كمدينة حديثة توفر كافة وسائل الرفاهية. . وراحة المقيمين، بما يلبي احتياجات وتطلعات مختلف شرائح المجتمع.
وأوضح الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي أن عجمان أصبحت من أكثر المدن ملائمة للعيش وجاذبة للاستثمارات، بفضل قدرتها التنافسية العالية وقوانينها المرنة والمحفزة للمستثمرين، بالإضافة إلى مكوناتها المختلفة وبنيتها التحتية المتطورة. وخدمات حديثة ومتكاملة تعكس مستوى وجودة منظومة العمل الحكومي المتطورة.
وقال المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري: تعد المنصة استمراراً للمشاريع الرقمية النوعية التي تبنتها الدائرة لتعزيز التميز الرقمي الذي يدعم جهودها نحو مستقبل مزدهر عالم. ومستقبل عقاري مستدام.
زار الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي منصة حكومة عجمان في معرض جيتكس يرافقه الشيخ عبد الله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين بعجمان وعدد من المديرين العامين وكبار الموظفين المدنيين.
واستعرض الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي الخدمات والمبادرات التي تقدمها دائرة عجمان الرقمية والجهات الحكومية المشاركة في المنصة والتي تعكس حجم التقدم الذي حققته الإمارة في التحول الرقمي.
وثمن مشاركة حكومة عجمان في المعرض، عبر منصة موحدة، وإطلاق مجموعة من أحدث الخدمات الرقمية، التي تساهم في ترسيخ عملية التحول الرقمي في الإمارة، لتحسين جودة الخدمات الحكومية وتوفير خدمة متكاملة. تجربة عملاء استثنائية.
وتضم المنصة دائرة عجمان الرقمية، دائرة البلدية والتخطيط، دائرة التنمية الاقتصادية، دائرة المالية، دائرة التنمية السياحية، مكتب شؤون المواطنين، دائرة الموارد البشرية، دائرة الموانئ والجمارك، القيادة العامة لشرطة عجمان، هيئة النقل، تنظيم الأراضي والعقارات. الدائرة وغرفة عجمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى