أخبار العالم

«راكز» تستعرض فرص التكنولوجيا في رأس الخيمة خلال «جيتكس»

دبي: “الخليج”
تشارك هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية في فعاليات معرض جيتكس العالمي 2024، بالإضافة إلى مشاركتها في معرض إكسباند نورث ستار المتخصص في بناء جسور التواصل بين الشركات الناشئة ورواد صناعة التكنولوجيا في 100 دولة . بلدان. وتستعرض راكز خلال هذا الحدث السنوي الكبير بيئة العمل التي تتبناها والتي تعزز الرخاء والازدهار، بالإضافة إلى الفرص المتاحة للشركات العاملة في مجال التكنولوجيا.
وفي معرض جيتكس لهذا العام، تسلط راكز الضوء على الفوائد الهائلة التي تقدمها لشركات التكنولوجيا التي تتطلع إلى تأسيس أو توسيع عملياتها في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأهم هذه الفوائد هو الانخفاض الكبير في تكاليف التشغيل – أقل بنسبة تصل إلى 40% مقارنة بالأسواق الإقليمية الأخرى – مما يحسن قدرتها على النمو بكفاءة أكبر. كما توفر راكز الدعم الشامل الذي يتضمن إجراءات بسيطة لتسجيل الأعمال والترخيص. يشمل الدعم الذي تقدمه راكز إجراءات تسجيل الأعمال والترخيص وتأشيرة الإقامة البسيطة للغاية ومجموعة متنوعة من خدمات الأعمال المتاحة بعد التسجيل. تلبي المنطقة الاقتصادية احتياجات الشركات المختلفة العاملة في قطاع التكنولوجيا، سواء الناشئة أو الصغيرة أو المتوسطة، وكذلك الشركات الكبيرة، من خلال توفير مساحات عمل مشتركة حديثة ومكاتب خاصة. بالإضافة إلى ذلك، توفر راكز إمكانية الوصول إلى خبراء الصناعة ورواد التكنولوجيا من خلال برامج التوجيه الشخصية التي تدعم نمو الأعمال. تساعد فعاليات التواصل والخدمات الاستشارية التي تقدمها أيضًا على تعزيز ريادة الأعمال والابتكار.
كما شاركت المنطقة الاقتصادية في جلسة نقاشية حول تأثير الاتجاهات المبتكرة على مستقبل المشهد الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، أبرز خلالها المتحدثون التزام راكز بدعم نمو الشركات الناشئة المبتكرة وشركات التكنولوجيا.
وفي هذا السياق، قال رامي جلاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: «يعد معرض جيتكس جلوبال وإكسباند نورث ستار من أفضل المنصات التي تمكن الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا من استكشاف فرص جديدة والتوسع في أسواق الشرق الأوسط. وتتوافق هذه الفعاليات مع رؤية حكومة دولة الإمارات التي تركز على دمج التحول الرقمي في الاستراتيجيات الوطنية وإبراز الدور الحيوي للتكنولوجيا في تنويع الاقتصاد. نحن في RAKEZ، نتمتع بموقع استراتيجي يتيح لنا دعم هذا النمو السريع والابتكار المستمر، وتوفير الأدوات والموارد التي تحتاجها شركات التكنولوجيا لتزدهر في بيئة أعمال عالمية تنافسية بشكل متزايد. وتؤكد مشاركتنا في هذه الفعاليات التزامنا بدعم الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات وتمكين شركات التكنولوجيا وتحفيزها على النجاح.
وتواصل راكز تعزيز علاقاتها مع الشركات العالمية العاملة في مجال التكنولوجيا من خلال الدخول في شراكات استراتيجية مع الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات العالمية ومعاهد البحوث ومراكز الابتكار، بما في ذلك شراكتها الأخيرة مع دولار بيزنس.
ومن الجدير بالذكر أن RAKEZ تجمع أكثر من 100 شركة تعمل في مجال التقنية، حيث تسعى الهيئة جاهدة إلى تسهيل عمليات العديد من الشركات التي تقدم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات الفنية، والتي تشمل مجالات الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والخدمات الإلكترونية. التجارة والتطبيب عن بعد. وتشمل قائمة شركات التكنولوجيا المزدهرة ضمن مجتمع الأعمال في راكز Comstar Security، وKnightrider Technologies، وCaresoft Global، وFalcons AI، مما يثبت جاذبية RAKEZ في جذب رواد الأعمال الناشئين وشركات التكنولوجيا الرائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى