أخبار العالم

ابتكارات طلابية إماراتية تنافس التقنيات العالمية في «إكسباند نورث ستار»

دبي: “الخليج”
نجح الطلبة الإماراتيون المشاركون في فعالية «رواد الأعمال الشباب» التي تم تنظيمها ضمن معرض «Expande Northstar 2024» في تقديم حلول وابتكارات رقمية عالية الجودة تتميز بقدرات تنافسية تضاهي التقنيات العالمية.
وتوفر فعالية “رواد الأعمال الشباب” منصة مثالية لطلاب المدارس والجامعات لعرض مشاريعهم الرقمية الرائدة أمام الزوار والمشاركين في معرض “توسيع نجم الشمال 2024”.

منذ نسخته الأولى عام 2021 ضمن فعاليات المعرض، رسخت فعالية “رواد الأعمال الشباب” مكانتها الأساسية في دعم طلاب ريادة الأعمال، حيث استقطبت أكثر من 3000 زائر، وربطت أكثر من 1000 من العقول الشابة الطموحة مع الموجهين والمستثمرين و رواد الصناعة، وقدموا جوائز ومكافآت بقيمة 500 ألف درهم. ويهدف الحدث إلى تمكين المبتكرين الشباب من تحويل طموحاتهم إلى مشاريع رقمية ناجحة.

وشهد الحدث مشاريع رقمية مبتكرة من الطلاب الإماراتيين، بما في ذلك “Scrapp”، وهي منصة تجارب المستهلك بعد البيع التي أسسها عبد الله النياسي؛ Rise AI، شركة حلول تسويق الذكاء الاصطناعي التي أسسها أحمد الكعبي؛ وتتخصص شركة DINOTECH، التي شارك في تأسيسها صالح حيدرة، في آلات البيع الخارجية التي تعمل بالطاقة الشمسية.

جسدت المواهب الإماراتية الشابة المشاركة في فعالية «رواد الأعمال الشباب» روح الابتكار التي تتميز بها دولة الإمارات. وقدم الطالبان محمد شوقي وبطي المهيري من مدرسة محمد بن راشد آل مكتوم، منصة رقمية متعددة الاستخدامات للمشي لمسافات طويلة، مسلطين الضوء على دور “Expand North Star” كمنصة للإلهام والتواصل مع الشركات الناشئة في النظام البيئي بشكل عام. هذا ما أكدته شما المرزوقي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوين المتخصصة في حلول الطائرات بدون طيار المخصصة للاستجابة لحالات الطوارئ. كما أشادت بدور معرض “توسيع نجم الشمال” في توفير فرص التواصل الرئيسية وجمعهم مع الموجهين والمستثمرين وقادة الصناعة. وتمثل تجربته خير دليل على التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتوفير بيئة ديناميكية لرواد الأعمال الشباب للتواصل والتعلم وتحقيق النمو والازدهار على الساحة العالمية.

ولا شك أن وجود هذه الشركات الناشئة المبتكرة في إكسباند نورث ستار 2024 والنجاح المدوي الذي حققه حدث رواد الأعمال الشباب يؤكد التزام دبي بتوفير بيئة أعمال ناشئة مزدهرة تجذب الاستثمار وترعى المواهب وتتقدم. التقدم التكنولوجي على المستوى العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى