أخبار العالم

«فينتك سيرج» يُضيء على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة

دبي: “الخليج”
اختتم مؤتمر FinTech Surge 2024، الأربعاء، في ميناء دبي، بحضور أبرز خبراء التكنولوجيا المالية من جميع أنحاء العالم وبمشاركة مجموعة واسعة من الشركات الناشئة والمستثمرين.
وسلط جدول أعمال اليوم الأخير من منصة مستقبل المال الضوء على دور التكنولوجيا المالية في تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تمت مناقشة الرؤى المستقبلية للحلول المصرفية المبتكرة والاتجاهات الرقمية.
وخلال كلمته الافتتاحية التي حملت عنوان «الأعمال في دبي»، أوضح أنور بيراني، من غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، دور الغرفة في تعزيز المنظومة التكنولوجية في دبي ومبادرتها الرئيسية الهادفة إلى تطوير الأعمال في الإمارة، وقال: « وساعدت الغرفة في دعم أكثر من 550 شركة من خلال هذه المبادرة. » المبادرة في عام 2023، وتم إنشاء روابط فردية عالية الجودة مع أصحاب المصلحة المعنيين، بما في ذلك تسع شركات كبيرة متعددة الجنسيات. وفي العام الحالي، من يناير إلى سبتمبر، قمنا بذلك بالفعل. ساعد أكثر من 500 شركة.
وناقشت الجلسة الحوارية، التي جاءت تحت عنوان “رقمنة المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتحقيق النمو المالي”، كيف يمكن للمؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الاستفادة من أحدث الاتجاهات الرقمية المبتكرة مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي لتسريع وتيرة أنشطتها. نمو.
وقال نيكولاس ليفي، الرئيس التنفيذي لشركة du Pay: “يستخدم الجميع تقنيات الذكاء الاصطناعي، وفي مجال التكنولوجيا المالية فإن الاستخدامات الأكثر فائدة هي في إدارة خدمة العملاء، بتكلفة أقل وبدقة أكبر لجميع العملاء. »
وناقشت جلسة الحوار، التي كانت بعنوان “دائرة الحوار: الأموال النقدية – الاتجاهات المستقبلية في الإقراض والتمويل الأصغر والاستثمار”، الاتجاهات المستقبلية في الإقراض وما يجب على الشركات الصغيرة والمتوسطة مراعاته.
خلال الجلسة، قدم المتحدثون نصائح للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تسعى للحصول على التمويل، في ظل عدم الاستقرار العالمي، حيث قدم إبراهيم عبد الرحيم، المؤسس المشارك لشركة Moonbase Capital، نصائح للشركات قائلاً: “نظرًا لعدم استقرار أسعار الفائدة، يجب على الشركات أن تكون حذرة للغاية بشأن… النظام الاقتصادي ككل.
من جانبها، قدمت تشيريفاتو إبراهيم أجومو، المستشار الإقليمي لقطاع الابتكار والتكنولوجيا لغرب أفريقيا بمنظمة كير الأمريكية بالنيجر، نصائح إضافية، بما في ذلك تنويع مصادر التمويل وضمان التواصل الجيد، خاصة مع الشركات الكبيرة، مؤكدة على أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية. المنصات.
ويعتبر المؤتمر محركاً رئيسياً للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث استقبل أكثر من 1200 مستثمر من مختلف قطاعات الصناعة، بما في ذلك التكنولوجيا المالية والابتكار الرقمي.
وقال ساجار بافسار، المؤسس المشارك لشركة بيجن كابيتال: “من الواضح أن هذه المنطقة توفر فرصًا استثنائية لشركات التكنولوجيا المالية التي تتطلع إلى التوسع خارج أسواقها المحلية، وقد حددنا بالفعل بعض الشركات الواعدة خلال المؤتمر، والتي تتماشى مع استراتيجيتنا الاستثمارية. “كصندوق مقره لندن يركز على التمويل الأولي والتمويل من السلسلة أ.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى