أخبار العالم

توعية الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشارقة بمتطلبات الضريبة

الشارقة: “الخليج”
واصلت الهيئة الاتحادية للضرائب تنفيذ حملتها الإعلامية الواسعة التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بضرائب الشركات بين قطاعات الأعمال، ونظمت ورشة العمل الثالثة المخصصة لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الشارقة، وذلك بهدف تقديم الدعم المستمر للمعرفة لدى الأشخاص الخاضعين للضريبة كما وذلك في إطار جهود الهيئة لضمان التطبيق السليم والامتثال لقانون ضريبة الشركات الذي دخل حيز التنفيذ. وينطبق على السنوات المالية التي تبدأ في أو بعد 1 يونيو 2023.
وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، أن هذه الورشة تأتي ضمن المرحلة الثانية من الحملة التي بدأت في فبراير الماضي وتستمر حتى نهاية العام الجاري، وتتضمن عدداً كبيراً من الفعاليات وورش العمل الافتراضية باستخدام تقنية الاتصال المرئي عن بعد، وفي شخص. في كافة إمارات الدولة، ويتناول موضوعات ضريبية متنوعة ومتخصصة. رفع مستوى الوعي بتشريعات ومتطلبات وإجراءات الامتثال الضريبي للشركات من خلال برامج توعوية مصممة وموجهة لتناسب كل فئة من الفئات الأساسية ذات الصلة، لضمان سهولة الوصول إلى المعلومات. إلى الأشخاص الخاضعين للضريبة، ودعم وتشجيع مجتمع الأعمال على تنفيذ قانون ضريبة الشركات بكفاءة ودقة.
وأوضحت أن الورشة شهدت مشاركة قوية وتفاعلا ملحوظا من المشاركين الذين ضموا نحو 550 ممثلا عن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث قدم ممثلو الهيئة شرحا مفصلا لمبادئ الضريبة العامة على الشركات والتسهيلات للشركات الصغيرة والمتوسطة. الشركات المتوسطة الحجم. والشركات المتوسطة الحجم.
وتم خلال الورشة تسليط الضوء على الالتزامات الضريبية المطلوبة والتسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة، فيما قدم ممثلو الهيئة شرحاً شاملاً عن قانون ضريبة الشركات والقرارات المتعلقة به، ومتطلبات الالتزام القانوني، وإجراءات التسجيل من خلال “ضريبة الإمارات” للضريبة الرقمية الخدمات، ومعايير تحديد الأشخاص الخاضعين للضريبة والدخل الخاضع للضريبة، وتوضيح النسب والفترات الضريبية المطبقة، و”منشآت الأعمال الصغيرة” وآلية تطبيق الأحكام الواردة في قانون الضريبة على الشركات. ربطها بالمؤهلين للاستفادة من التسهيلات المخصصة للشركات الصغيرة.
وأكد ممثلو الهيئة أن مرافق الأعمال الصغيرة تهدف إلى دعم الشركات الناشئة وغيرها من الشركات الصغيرة أو متناهية الصغر من خلال تقليل العبء الضريبي على الشركات وتكاليف الامتثال، وأوضحوا القضايا المتعلقة بسقف الدخل والشروط التي يجب على الشخص الخاضع للضريبة استيفائها لاختيار الاستفادة من الشركات الصغيرة. التسهيلات والأحكام التجارية. محاسبة الخسائر الضريبية، صافي مصاريف الفوائد غير القابلة للخصم لغرض الاستفادة من مرافق الأعمال الصغيرة وغيرها من المعلومات للامتثال لضريبة الشركات بسهولة ودقة الاستجابة لطلبات العملاء المشاركين في ورشة العمل. .
دعت الهيئة الاتحادية للضرائب الكيانات الاعتبارية المقيمة الحائزة على ترخيص صادر خلال شهري أغسطس وسبتمبر (بغض النظر عن السنة التي صدر فيها الترخيص) إلى تقديم طلبات التسجيل في ضريبة الشركات في موعد أقصاه 31 أكتوبر 2024، من أجل تجنب الغرامات الإدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى