أخبار العالم

تشكيل مجلس شباب دبي الرقمية برئاسة ريم الفلاسي

دبي: “الخليج”
أعلنت دبي الرقمية على منصتها، ضمن جناح حكومة دبي في معرض جيتكس، عن تشكيل مجلس شبابي يضم عدداً من مديريها التنفيذيين الشباب ويعمل وفق منهجية واضحة.
يأتي ذلك عقب قرار إداري أصدره مدير عام هيئة دبي الرقمية، حمد عبيد المنصوري، بشأن «تشكيل مجلس دبي للشباب الرقمي»، ممثلاً لمختلف مؤسسات الهيئة، بقيادة ريم عمر الفلاسي، وخليفة جمعة. بن ثالث نائباً للرئيس، والأعضاء عبدالخالق مراد محمد، وميثاء ناصر، وبدر عبدالله خلف الغيث، ومريم سفيان بن سلوم الفلاسي، وحمدة بن زايد الفلاسي، منسقاً عاماً. للمجلس، بالإضافة إلى أعضائه.
وأكد طارق يوسف الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تمكين الأعمال في دبي الرقمية أن هذه الخطوة تعكس اهتمام الهيئة بتمكين الشباب وتعزيز دورهم في قيادة عملية التحول الرقمي تماشياً مع توجيهات قيادتنا الرشيدة.
وقال: «نحن نؤمن بمواهبنا الشابة المتميزة والسخية، ودورها المحوري في صناعة مستقبل مشرق. لقد اخترنا معرض جيتكس ليكون المنصة المناسبة للإعلان عن تشكيل هذا المجلس.
وأعرب حسن سبت رئيس المجلس عن اعتزازه بتشكيل هذا المجلس، وأبرز أهمية دور الشباب في تحقيق رؤية دبي المستقبلية، قائلاً: «تشكيل المجلس يعد علامة فارقة مهمة لتمكين الشباب للمساعدة في تشكيل مستقبل التحول الرقمي في دبي. نؤمن بأن الشباب يشكل أساس الابتكار والاستدامة في مجالات التكنولوجيا والرقمنة، وسنعمل جنباً إلى جنب مع زملائنا من المجالس الشبابية الأخرى لتبادل المعرفة والخبرات وتحريك عجلة التنمية الرقمية إلى الأمام، من أجل تحقيق طموحات دبي وقيادتنا الحكيمة.

بينما قالت ريم الفلاسي: إنه لشرف كبير لي وزملائي في المجلس أن نتحمل مسؤولية المساعدة في تشكيل مستقبل دبي من خلال هذا المجلس. لقد تعلمنا من قيادتنا الرشيدة أن الابتكار والتفكير الإبداعي وروح الشباب تشكل معاً معادلة الإدارة الذكية للعصر وتقنياته وتغيراته.
وبحسب قرار تشكيل المجلس فإن أهدافه تشمل تعزيز دور الشباب في الابتكار وتقديم الأفكار والبرامج المؤسسية في مختلف الجوانب المهنية والاجتماعية والوطنية التي تساعدهم على تحقيق طموحاتهم.
وتزامناً مع الإعلان عن تأسيس المجلس، نظمت دبي الرقمية بالتعاون مع المجلس جلسة حوارية على منصتها في معرض جيتكس يوم الأربعاء بعنوان دور الشباب في التحول الرقمي في عصر الذكاء الاصطناعي، شارك خلالها عدد كبير من المشاركين. وشارك فيها عدد من المدراء وصناع القرار، وتناولت الجلسة 4 محاور رئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى